زنقة20ا الرباط

أشاد محللوا أشهر برنامج كروي بفرنسا “AFTEE FOOT” الذي يقدمه الصحافي الرياضي الفرنسي الشهير “Daniel Riolo”، مؤخرا، بتطور البنية التحتية الكروية بالمملكة المغربية بفضل التوجهيات الملكية للملك محمد السادس منذ سنوات.

وعبر محللوا البرنامج الرياضي بعد زيارته للتجهيزات الكروية بالمملكة المغربية، عن إنبهارهم بجودتها والمستوى الذي بلغته بتوجيهات جلالة الملك محمد السادس .

????️????@DanielRiolo sur la capacité de la sélection marocaine a convaincre des binationaux

"Nous avons visiter les installations du complexe Mohamed VI qui sont absolument incroyables. Sur le débat des binationaux, s'il n'y a pas ce genre de projet bien mené, c'est plus dur de… pic.twitter.com/g31nutInao

— After Foot RMC (@AfterRMC) June 3, 2024

ووصف أحد الصحافيين بالبرنامج والذي يعتبر من أشهر الصحفيين الرياضيين بفرنسا، التجهيزات الكروية بالمغرب بالمدهشة، وهي التجهيزات التي سهلت إقناع اللاعبين مزدوجي الجنسية بحمل القميص الوطني وأبرزها مركب محمد السادس لكرة القدم”.

وأضاف أن “هذه التجهيزات التي يتوفر عليها المركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم تدخل في إطار مشروع جاد، كبير ومنظم على المدى الطويل لجميع فئات المنتخبات الوطنية، وهو المشروع الذي أعطى ويعطي نتائج جد إيجابية لكرة القدم المغربية.

وقال الصحفي الفرنسي “قمنا بزيارة مرافق مجمع محمد السادس وهي مذهلة للغاية فيما يتعلق بالنقاش حول مزدوجي الجنسية، إذا لم يكن هناك هذا النوع من المشاريع التي تتم إدارتها بشكل جيد، فمن الصعب إقناعها”.

يشار إلى أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، أضحت بملاعبها الستة ومرافقها المتطورة، أضحت مرجعا عالمياو تقوم بتكوين نجوم الغد في الساحرة المستديرة.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد السادس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم

وكالات

يعتزم المغرب بناء أكبر ملعب في العالم، استعدادا لمونديال 2030، الذي تستضيفه المملكة بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وذكر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الملعب الكبير سيتم بناؤه في بنسليمان، مشيرا إلى أن الملعب سيكون بطاقة استيعابية تبلغ 115 ألف متفرج، سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وأكد أن هذا الاستاد سيكون أكبر وأفضل معلم كروي على مستوى العالم، وسيضيف إشعاعا آخر للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المغرب.

يذكر أن ملك المغرب محمد السادس أعلن في وقت سابق منح الفيفا تنظيم مونديال 2030 لكرة القدم على نحو مشترك لبلاده ولإسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو