شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بعد خطاب “الكعكة السياسية” باتيلي يغادر من القبة إلى طرابلس، بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي تطورات العملية السياسية في ليبيا، ومقترح خارطة الطريق للمسار .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد خطاب “الكعكة السياسية”.

. باتيلي يغادر من القبة إلى طرابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد خطاب “الكعكة السياسية”.. باتيلي يغادر من القبة...

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي تطورات العملية السياسية في ليبيا، ومقترح خارطة الطريق للمسار التنفيذي للقوانين الانتخابية.

وجاء لقاء المشري وباتيلي عقب أقل من يوم على لقائه مع رئيس البرلمان عقيلة صالح، حيث بحث لقاءا القبة وطرابلس جهود المجلسين في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما في ذلك ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية “6+6”.

ودعا عقيلة في اللقاء الذي عُقد بمدينة القبة، إلى ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد، مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات وفقاً لإرادة الشعب الليبي، مطالباً باستقاء المعلومات الخاصة بمجلس النواب من مصادرها الرسمية.

من جانبه، أعرب باتيلي عن دعم الأمم المتحدة للجهود الليبية الرامية إلى إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، داعيا جميع الأطراف الليبية إلى الانخراط في الحوار والتعاون من أجل تحقيق هذا الهدف.

خلاف محتدم

وتأتي مباحثات باتيلي بعد احتدام خلافه مع النواب والأعلى للدولة، حول مخرجات لجنة 6+6 واعتماد المجلسين خارطة طريق المسار التنفيذي.

وفي تلميح للمجلسين، قال المبعوث “باتيلي”، إن الأطراف التي تعمل على إيجاد ترتيبات وحكومات انتقالية أخرى إنما تهدف إلى تقاسم الكعكة داخل البلاد، قائلا إن مستقبل البلاد يجب ألا يتوقف على مجلسي النواب والدولة، بل على طموحات المواطنين؛ خلال كلمته في ملتقى حكماء ونخب فزان.في المقابل، اتهم 60 نائبا باتيلي بممارسة تضليل الرأي العام والمساس بالسيادة الليبية، فيما طالبته لجنة إعداد القوانين الانتخابية (6+6) بـ”التوقف عن محاولة فرض الإملاءات في الشأن الليبي”، معتبرة أنه يحاول تغليب طرف على آخر في الصراع الليبي.

المصدر: مجلس النواب + ليبيا الأحرار

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد خطاب “الكعكة السياسية”.. باتيلي يغادر من القبة إلى طرابلس وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعد خطاب

إقرأ أيضاً:

ديانج يغادر إلى تركيا لبدء مشواره مع الخلود السعودي

توجه المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى تركيا ومغادرًا القاهرة برفقة وكيل أعماله متوجها، لبدء مشواره مع نادي الخلود السعودي، بعد إتمام انتقاله.

ويدخل ديانج فور وصوله تركيا، في معسكر فريقه الجديد الذي يقيم معسكر إعداد للموسم الجديد هناك وذلك من أجل الخضوع للفحوصات الطبية.

واتفقت إدارة نادي الخلود السعودى مع الأهلي، على استعارة لاعب الوسط المالي أليو ديانج لمدة موسم، بقيمة 500 ألف دولار، دون وجود أي بنود يمكن للفريق السعودي ضمه بشكل نهائي.

ناصر النني يفاجئ الجميع حول انتقال نجله إلى الأهلي عاجل.. أول تعليق من والدة محمد السيد بعد برونزية مصر الأولى بالأولمبياد ديانج يغادر إلى تركيا لبدء مشواره مع الخلود السعودي

وكان ديانج غادر قائمة مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي الأخيرة في الدوري والتي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد، من أجل التحضير للسفر.

ويستعد الفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، في الوقت الحالي لمواجهة نظيره سيراميكا كليوباترا، اليوم الإثنين ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وكان الفريق حقق الفوز مؤخرًا على المصري البورسعيدي، بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري.
 

مقالات مشابهة

  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • الشيباني: حكومة جديدة مقرها طرابلس في ضل الانفلات الأمني وانتشار السلاح “كأنك يابوزيد ماغزيت”
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • وزير المواصلات يشدد على تسليم صالة مطار طرابلس الدولي وفقا للجدول الزمني
  • بسبب ظرف مرضي.. البريك يغادر معسكر الهلال
  • اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • «العدالة والبناء» الليبي لـ«عربي21»: هذا موقفنا من انتخابات رئاسة مجلس الدولة (فيديو)
  • الملاكم مراد قاضي يغادر أولمبياد باريس
  • ديانج يغادر إلى تركيا لبدء مشواره مع الخلود السعودي