شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن خطاب الكراهية جريمة ضد الخالق والمخلوق – نصر الدين مفرح أحمد، أحبتي قال الثائر من أجل الإنسانية الراحل نيلسون مانديلا لا يولد إنسان يكره انساناً اخر بسبب لون بشرته أو دينه , فالناس تعلمت .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطاب الكراهية جريمة ضد «الخالق والمخلوق» – نصر الدين مفرح أحمد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطاب الكراهية جريمة ضد «الخالق والمخلوق» – نصر الدين...

أحبتي :

قال الثائر من أجل الإنسانية الراحل نيلسون مانديلا : لا يولد إنسان يكره انساناً اخر بسبب لون بشرته أو دينه , فالناس تعلمت الكراهية , فإذا كان بالإمكان تعليمهم الكراهية , إذاً بإمكاننا تعليمهم الحب , خاصة وأن الحب أقرب الى قلب الإنسان من الكراهية .

أحبتي : الإنسان بنيان الله ، خلقه في أحسن قوامة ، وركبه بمشيئته في أحسن صورة ، وهو المخلوق الوحيد الذي خلقه الله بيديه ، ونفخ فيه من روحه ، وأسجد له ملائكته ، واستخلفه لينوب عنه في الأرض ، وأكرمه كإبن آدم دون تمييز لا في لونه ولا في جنسه ولا في لغته ولا في ثقافته ولا في وطنه ، ولا في اثنيته ، لأنه لا دخل له فيها ولا إختيار حينما خلق . وجاءت الأديان السماوية مكرمة هذا الإنسان ناهية عن التمييز فيما بينه وإخوته ، جاء عن موسي عليه السلام فيما يترجمه عن ربه (( لا تكره ادوميا لأنه أخوك … )) اي لا تكره ابن آدم مهما كان جنسه أو وطنه لأنه اخوك في الإنسانية . وجاء عن سيدنا عيسي عليه السلام (( طوبي للرحماء لأنهم يرحمون ، طوبي لصانعي السلام )) بمعني أن من يرحم الناس دون تمييز ويصنع السلام بحب دون كراهية ويمنع الحرب له مكاناً عالياً في الجنة . وفي الإسلام أمر الله بالحب والمودة ونهي عن الكراهية والبغض والحقد ، فورد لفظ الحب والمودة في القرآن الكريم داعياً الله اليهما لتحقيق الإخاء والتسامح في ( 84 ) موضعاً منها ما قاله تعالى : ( وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَشَدُّ حُبّٗا لِّلَّهِۗ )) سورة البقرة الآية ١٦٥ وقال تعالي : (( وَٱلَّذِينَ تَبَوَّءُو ٱلدَّارَ وَٱلۡإِيمَٰنَ مِن قَبۡلِهِمۡ يُحِبُّونَ مَنۡ هَاجَرَ إِلَيۡهِمۡ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمۡ حَاجَةٗ مِّمَّآ أُوتُواْ وَيُؤۡثِرُونَ عَلَىٰٓ أَنفُسِهِمۡ وَلَوۡ كَانَ بِهِمۡ خَصَاصَةٞۚ )) سورة الحشر الآية ٩ . كما ورد لفظ الكراهية بصيغها المختلفة في القران الكريم وناهياً الله عنها في ( 41 ) موضعاً ليدلل الإسلام على إن الأصل في الناس الحرية دون إكراه في الممارسة قال تعالى : (( يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ لَا يَحِلُّ لَكُمۡ أَن تَرِثُواْ ٱلنِّسَآءَ كَرۡهٗاۖ )) سورة النساء الاية ١٩ . وحتى في اختيار العقيدة لا يكره قال تعالى : (( لَآ إِكۡرَاهَ فِي ٱلدِّينِۖ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشۡدُ مِنَ ٱلۡغَيِّۚ )) سورة البقرة ٢٥٦ . وفي المادة ( 20 ) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الصادر عن الأمم المتحدة عام 1976م جرم وحظر الكراهية والعنصرية (( تحظر أي دعوة الي الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية وتشكل تحريضاً على التمييز أو العداوة أو العنف )) . وهنالك أسباب حقيقية للكراهية والعنصرية

منها الجهل وقصر الفهم ، والتعصب للون أو الجنس أو الدين أو اللغة ، والتفاخر بالأنساب والطعن فيها ، وهنالك مشاكل نفسية بسبب الغرور والتكبر والفروق المادية والتعصب السياسي أو الفكري .

فالكراهية جريمة ضد الخالق والمخلوق فلنعتبر.

# أوقفوا الحرب

# لا للحرب نعم للسلام

# لا لخطاب الكراهية نعم للتسامح 

# قادة دينيون من أجل السلام والتماسك الاجتماعي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطاب الكراهية جريمة ضد «الخالق والمخلوق» – نصر الدين مفرح أحمد وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نصر الدین ولا فی

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله

شبكة أنباء العراق ..

نظّمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله على يد العدوان الصهيوني الغاشم، مستنكرة بأشد العبارات جريمة الاغتيال الغادرة، التي طالت سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشهيد السعيد، السيد حسن نصرالله، مؤكدةً أن هذا الفعل الشنيع يمثل اعتداءً صارخًا على كل القيم الإنسانية والوطنية.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي: “نحن أمام جريمة لا تستهدف شخصًا واحدًا؛ بل أمة بأكملها، وتسعى لإسكات صوت الحق الذي حمله الشهيد حسن نصر الله طوال ثلاثة عقود من النضال المُشرّف”.
وأضاف الغزي، أن “هذه الجريمة تُضاف إلى سجل جرائم الكيان الصهيوني، الذي يواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق الأبرياء في غزة ولبنان؛ مما يُحتّم حشد الأصوات لردع العدوان والانصياع إلى المواثيق الدولية والعهود الإنسانية للحفاظ على أرواح الأبرياء”.
واختتم قائلًا: “ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوضع حد لهذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها قضائيًا، وأخذ دوره لضمان حماية المدنيين من آلة العنف التي تفتك بالأبرياء.”

user

مقالات مشابهة

  • أحمد بهي الدين: برنامج ثقافي يصاحب معرض دمنهور للكتاب السابع
  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • من حسن نصر الله لهاشم صفي الدين
  • خطاب قاسم يعكس ارباكا والمعارضون لاحَظوا تجاهُله إيران
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله