كتب- عمر صبري:

أعلن جامعة حلوان الأهلية بدء القبول فى برنامج اللغات والترجمة تخصص "الترجمة التخصصية في اللغة الإنجليزية باستخدام التكنولوجيا" بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، وذلك بعد أن وافق مجلس الجامعات الأهلية على بدء الدراسة في البرنامج.

ويمنح البرنامج الخريج درجة الليسانس فى الترجمة التخصصية في اللغة الإنجليزية باستخدام التكنولوجيا.

ويسعى البرنامج إلى إعداد كوادر مؤهلة أكاديميا ومهنيا في مجال اللغة الإنجليزية والترجمة، وقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي ومجال البحث العلمي وخدمة المجتمع، من خلال تقديم مقررات دراسية متميزة وفقا لمعايير الجودة العالمية وباستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجالات الترجمة المتخصصة، وتدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المحلية والدولية في مجال الترجمة.

كما يسعى البرنامج أيضا إلى توثيق الروابط والتبادل الثقافي والعلمي مع الجامعات الأخرى.

ويتميز خريج البرنامج بالقدرة على الاستخدام الدقيق للغة الإنجليزية وإتقانها، والفهم والتعبير والترجمة. كما يجيد ترجمة النصوص المتخصصة باستخدام الوسائل التكنولوجية والتقنيات المستحدثة بكفاءة ودقة.

ويكتسب خريج البرنامج مجموعة من المهارات الشخصية والعملية التي تؤهله لمتطلبات سوق العمل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان جامعة حلوان الأهلية مجلس الجامعات الأهلية باستخدام التکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر