يتحتم على رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تشكيل ائتلاف حكومي خلال ولايته الثالثة، بعد انتخابات تشريعية حقق فيها الفوز بدون الاحتفاظ بالأغلبية المطلقة في البرلمان. وخسر حزب «بهاراتيا جاناتا» القومي الهندوسي الحاكم الأغلبية الكبرى التي حظي بها في البرلمان خلال ولايتي مودي السابقتين، حسبما أظهرت النتائج المعلنة أمس.

ورغم عدم تحقيق الفوز الساحق، الذي كان يتوقعه له معظم المحللين السياسيين، من المتوقع أن يباشر مودي ولاية ثالثة مستنداً إلى تحالف من الأحزاب الصغيرة. وصرح مودي، أمام حشد من المؤيدين المحتفلين بفوزه في نيودلهي، «هذه الولاية الثالثة ستكون ولاية القرارات الكبرى. ستخط البلاد فصلا جديدا من تطورها، أؤكد لكم ذلك».

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى

زنقة20ا الرباط

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إننا “اليوم أمام مغرب جديد مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى في مجالات التعليم والصحة وكل المجالات”.

وأضاف أخنوش خلال كلمة توجيهية له بالمناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، التي احتضنتها السبت مدينة طنجة، أن “المغرب يعرف تحولات كبيرة على مستوى تأهيل البنية التحتية تتمثل في بناء الطرقات وإنشاء طرق السيارة وتشييد موانئ جديدة على غرار ميناء “طنجة ميد”، وميناء الناظور الذي سيعرف النور بالإضافة إلى ميناء الداخلة المتوسطي”.

وأكد رئيس الحكومة قائلا “إننا اليوم أمام مغرب الإصلاحات الكبرى في الصحة والتعليم والإستثمار في الطاقات المتجددة والعديد من المشاريع”.

وشدد أخنوش على أن “كل هذه الإستثمارات الكبرى سواء في القطاع العام أو الخاص في جميع مناطق المملكة سيتطلب طاقات ومهندسين مغاربة واليوم نرى أن معاهد المهندسين رفعت من عدد الخريجين”.

وأبرز أن “ما يتنظر المغرب مع مشروع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيجعله طرفا كبيرا في كأس العالم لسنة 2030 وهذا هدف مهم لنا جميعا”. مضيفا إلى أن “هذه الدينامية تتطلب المزيد من العمل من طرف المهندسين المغاربة للمساهمة في بناء جميع هذه الأوراش الكبرى”.

وشدد ذات المتحدث على أن المهندس المغربي له مكانته في المجتمع، وحزب التجمع الوطني للأحرار ساهم في منحه مكانة مهمة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • الزمالك يبحث عن الفوز أمام سيراميكا كليوباترا
  • بايدن: ترامب كان كثير البكاء بعد خسارته في الانتخابات
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • بايدن يتحرك إلى ولاية جورجيا قبل ساعات من المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب