دبي: «الخليج»

احتفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في مجمع دبي للمعرفة، بالفائزين بالدورة ال27 لجائزة الإمارات لإعادة التدوير في يوم البيئة العالمي.

وسلطت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة المجموعة، الضوء على أهمية موضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام، «أرضنا مستقبلنا.. معاً نستعيد كوكبنا»، مع التركيز على استعادة الأراضي والتصحر والقدرة على التكيف مع الجفاف.

وقالت: «يؤكد هذا الموضوع الحاجة الملحة لاستعادة أراضينا المتدهورة ومكافحة التصحر وتعزيز قدرتنا على الصمود في مواجهة الجفاف، ما يضمن مستقبلاً مستداماً ومزدهراً للجميع».

وكشفت عن تمكن مجموعة عمل الإمارات للبيئة خلال العام الماضي من جمع 1,624,222 كيلوجراماً نفايات.

وجاءت قائمة الفائزين كالتالي: الفائزون في حملة جمع الورق: مدرسة لطيفة للبنات (مؤسسة أكاديمية)، نيا تريزا توني (فرد/عائلة)، شركة فيديكس إكسبريس إنترناشيونال بي.في. (شركة/مؤسسة).

والفائزون في حملة جمع البلاستيك: مدرستنا الثانوية - دبي (مؤسسة أكاديمية)، مريم حميدان (فرد/عائلة)، شركة أبيلا وشركاه (شركة/ مؤسسة)، والفائزون في حملة جمع علب الألمنيوم: مدرستنا الثانوية - دبي (مؤسسة أكاديمية)، أريكا أجيش (فرد/عائلة)، شركة الإمارات لتموين الطائرات (شركة/ مؤسسة)

أما الفائزون في حملة جمع الزجاج: مدرسة الشيخة حصة بنت صقر الخاصة (مؤسسة أكاديمية)، شمسة ناصر الزعابي (فرد/عائلة)، فندق فايف القابضة (شركة/مؤسسة)، والفائزون في حملة جمع الهواتف المحمولة: مدرستنا الثانوية - دبي (مؤسسة أكاديمية)، روز فنسنت (فرد/عائلة)، النيابة العامة - دبي (شركة/مؤسسة)

والفائزون في حملة جمع أحبار الطابعات: بافان جولي براثيش (فرد/عائلة)، مجوهرات جويالوكاس (شركة/ مؤسسة)، والفائزون في حملة جمع النفايات الإلكترونية: مدرسة دلهي الخاصة دبي (مؤسسة أكاديمية)، نيا تريزا توني (فرد / عائلة)، فندق وشقق تو سيزونز (شركة / مؤسسة)، والفائزون في حملة جمع الخردة المعدنية: علي درويش مبارك سالم الزعابي (فرد/عائلة)، فندق ماركو بولو (شركة/مؤسسة)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات للبيئة الإمارات مؤسسة أکادیمیة شرکة مؤسسة فرد عائلة

إقرأ أيضاً:

حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب

أطلق «أطباء الإمارات» حملة «اكشف» للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
وأطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية وعدد من الخبراء والأطباء المختصين في أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
وتتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.
(وام)

مقالات مشابهة

  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • شركة ناشئة تنجح في إعادة تدوير الألواح الشمسية بتقنيات واعدة
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • دبي ياختس تُطلق أول تجربة يخوت صديقة للبيئة في المنطقة
  • الإمارات تحدد معايير المشاركة في مبادرة "100 شركة من المستقبل"
  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي بجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة من أطباء الامتياز
  • ابتكار مصري لمكافحة الملاريا.. صديق للبيئة ويصدر إلى 8 دول
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025