قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن المدربين الغربيين متواجدون داخل الأراضي الأوكرانية بالفعل وهم يتكبدون خسائر فادحة هناك.

إقرأ المزيد لقاء بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية (فيديو)

وأضاف بوتين خلال لقائه مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي: "من حيث وجود المستشارين والمدربين الغربيين داخل الأراضي الأوكرانية، هذا أمر واقع ولا شيء جديد بهذا الصدد، ولسوء حظهم فهم يعانون من خسائر فادحة، أنا أعرف هذا بشكل مؤكد".

وأشار بوتين على أن هذه الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية ومدربيهم الغربيين لا تقع عمدا وإنما هذا حال العمليات العسكرية والقتالية التي تحدث فيها الخسائر.

ومع ذلك، أكد بوتين أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة تفضل التكتم على هذا الأمر، تفاديا للإحراج وخشية تأكيد انخراطهم المباشر في الحرب ضد روسيا.

وخلص إلى أنه إذا توقفت الولايات المتحدة عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، فإن الصراع قد ينتهي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون خلال كلمته التي نشرها بصفحته الرسمية على موقع X للتواصل الاجتماعي إنه "من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا".

وتابع كارلسون: "أفضل ما يمكن للأوكرانيين أن يفعلوه هو صنع السلام. الجميع يعرف ذلك، بما في ذلك زيلينسكي، الذي أراد ذلك منذ بداية الصراع".

إقرأ المزيد بوتين: شروطنا للسلام في أوكرانيا لن تدوم إلى الأبد وستتغير وفقا للوضع

وأضاف كارلسون أنه قبل عامين، تعطلت محادثات السلام بين موسكو وكييف من قبل بريطانيا والولايات المتحدة، والآن تم تدمير أوكرانيا بالكامل، وأصدر الرئيس المنتهية ولايته زيلينسكي قانونا يسمح للشركات الأجنبية بشراء أراضي الدولة.

وخلص كارلسون إلى أنه في غضون 30 عاما، ستحتل شركة "بلاك روك" وغيرها من الشركات الأجنبية البلاد بأكملها، ولن يبقى هناك أي أوكرانيين في البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قدم في وقت سابق مقترحات سلام جديدة لحل النزاع بأوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع مناطق شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه كمناطق تابعة لروسيا وتعزيز وضع عدم الانحياز وعدم امتلاك الأسلحة النووية، ونزع السلاح، واجتثاث النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.

وقد رفض الجانب الأوكراني هذه المبادرة، فيما أشار بوتين أيضا إلى انتهاء فترة ولاية فلاديمير زيلينسكي وعدم إمكانية استعادة شرعيته بأي وسيلة كانت وفقا للدستور الأوكراني. وأوضح متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين لا يرفض إمكانية التفاوض مع أوكرانيا، إلا أنه توجد سلطة شرعية أخرى في البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • عصابات نهب الرمال تكبد الدولة خسائر فادحة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • ترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولة
  • ترامب: لو كان لدينا رئيس محترم لما غزا بوتين أوكرانيا
  • ستولتنبرغ يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا
  • لجن برلمانية: خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 900 مليون درهم سنويا بسبب مقالع الرمال
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا