أكد رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، أن مواجهة مصر أمام بوركينا فاسو هي مباراة الصعود لكأس العالم القادمة، والمباريات المقبلة ستكون سهلة للغاية سواء داخل أو خارج مصر، لكن أهم 3 نقاط في لقاء الليلة لحسم الصعود.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "منتخب مصر يلعب بطريقة 4-3-3، ومشاركة ناصر ماهر ستكون مجازفة وتغيير في طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، ومنتخب بوركينا مميز ويضم عناصر محترفة في أوروبا، ولابد أن نكون حذرين طوال الـ90 دقيقة، وإدارة اللقاء بشكل جيد من جانب حسام حسن".

وأضاف: "التغييرات أيضا لمنتخب مصر في الشوط الثاني لابد أن تكون مؤثرة، والتشكيل الأفضل لابد أن يتواجد فيه مصطفى شوبير في حراسة المرمى بشكل أساسي لأنه الأجهز حاليا، والشناوي حارس عملاق لكن المشكلة في ابتعاده طوال الفترة الماضية عن المباريات.. وشوبير في فورمة عالية جدًا، ولم أرى أي حارس في تاريخ المصري ينطلق بهذا الشكل".

وواصل: "حسام حسن اعتقد سوف يلعب بـ عمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط حمدي فتحي وزيزو وامام عاشور، خصوصا أن حمدي يجيد الادوار الدفاعية والمساندة الهجومية واجادة الالعاب الهوائية، مع ثبات هاني في الخلف وقيام عمر كمال بالدور الهجومي جيدًا".

وأكمل: "بالتأكيد محمد صلاح سيقود الهجوم مع مصطفى محمد وتريزيجيه، وهم الأفضل حاليًا.. واخترت حمدي فتحي للأدوار الهجومية وتميزه في النواحي الدفاعية رغم وجود لاعبين جيدين أيضا مثل أكرم توفيق ومروان عطية وهم في أفضل مستوى لهما خلال المرحلة الأخيرة مع الأهلي".

وزاد: "لاعبي الأهلي في فورمة فنية عالية، وكلهم في حالة جيدة مؤخرًا، وربيعة وعبدالمنعم تأقلموا على اللعب سويًا، وأيضا عمر كمال عبدالواحد قد يكون من أسباب الفوز في ظل تميزه هجوميًا في الفترة الماضية، كما أنه يضم للعمق ويسدد على المرمى كثيرًا، وجود أكثر من لاعب من الأهلي ميزة للمنتخب المصري".

وختم: "أتوقع فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم رمضان صبحي

كشف الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن حقيقة اجتماعه مع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز في الفترة الماضية، لاقناعه بالانضمام لصفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال حسين لبيب في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم: "كيف سألتقي رمضان صبحي، ونحن كنا في السعودية لمباراة السوبر الإفريقي".

وعن إمكانية التعاقد مع رمضان صبحي في الفترة الحالية لدعم خط هجوم الفارس الأبيض، قال حسين لبيب: "المدير الفني جوزيه جوميز هو من سيحدد أولوياته وحاجته للتعاقد مع رمضان صبحي من عدمها، ولم ألتقي برمضان صبحي للتفاوض معه".

رمضان صبحي

وعلى صعيد آخر، من المقرر أن يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل، استعداداً للموسم الجديد ومباريات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على غريمه التقليدي الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • حسين لبيب يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم رمضان صبحي
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • حسام المندوه: نستحق الفوز بالسوبر الإفريقي رغم الأزمات الكبيرة في الفترة الماضية
  • مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي.. عاجل
  • عاجل.. تشكيل الزمالك الرسمي أمام الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي
  • عاجل.. تشكيل الزمالك الرسمي أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي
  • أحمد حمدي يؤازر الزمالك من فندق الإقامة قبل مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • أحمد حمدي يصل السعودية لمؤازة الزمالك أمام الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا