أبوظبي – الوطن:

أضاف “تريندز للبحوث والاستشارات” إنجازاً جديداً إلى سلسلة إنجازاته وريادته في مجال التطوير المؤسسي، حيث حصل للسنة الخامسة على التوالي على شهادة “الآيزو ISO 9001: 2015” التي تمنحها المنظمة الدولية للمعايير، تقديراً لما حققه المركز من معايير تتصل بالجودة في مجالات الاستشارات والأبحاث والدراسات والمعارض والنشر والتدريب، وإدارة الفعاليات وما يطبقه من نظم إدارية حديثة.

وتؤكد الشهادة الجديدة قدرة “تريندز” على تقديم الخدمات التي تلبي حاجة المجتمع والمهتمين وفق المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها، كما تشدد على مواصلة “تريندز” تطبيقه الفعال لهذه الأنظمة، بما في ذلك عمليات التحسين والابتكار والجودة.

وتستمر فاعلية الشهادة حتى فبراير 2026، لتضاف إلى شهادات سابقة في أعوام 2020 و2021، و2022، 2023 وهي تُعطى وفقاً لمبادئ إدارة الجودة والمعايير العالمية التي تقيس كفاءة السياسات الإدارية المتبعة ومستوى الخدمات التي يتم تقديمها، سواء كانت تدريبية أو بحثية أو استشارية.

وفي تصريح بالمناسبة أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، استمرار الجهود من أجل التطوير المؤسسي بما يحقق التمكين وتعزيز قدرات الشباب الباحثين المواطنين، معرباً عن سعادته بحصول “تريندز” على هذه الشهادة العالمية.

وقال إن “تريندز” يحتكم إلى منظومة من القيم الإدارية المشتركة التي ستبقى المرجع الأول والأساسي فيه، والمتمثلة في النزاهة والريادة والابتكار والمسؤولية التي تعزّز مفاهيم العمل البحثي الخلاق والمشاركة في نشر المعرفة والقيم الإنسانية القائمة على التسامح والأخوة الإنسانية والتعايش.

وأهدى الدكتور العلي الشهادة لأفراد فريق عمل “تريندز” كافة، مؤكداً أن فوز “تريندز” بعدد من الجوائز في الريادة وحصوله على عدد من السمات المرموقة المتعددة جاءت نتيجة لعمل بروح الفريق الواحد الحريص على التطوير والتحديث والعمل الدؤوب في جميع قطاعات “تريندز” وإداراته بنظرة بحثية علمية استشرافية بعيدة المدى لتعزيز المعرفة وجمهورها الواسع.

من جانبه أوضح الأستاذ ناصر محمد آل علي، رئيس قطاع الموارد البشرية بمركز تريندز، أن هذه الشهادة التي تم منحها من قِبل المنظمة الدولية للمعايير «آيزو» تشكل إضافة جديدة تؤكد أهمية مواصلة العمل الجاد والمخلص من أجل التطوير والتحديث الذي يتناسب مع افضل ممارسات الجودة ، وقال ان هذا الإنجاز يعكس حجم الجهود المبذولة للارتقاء بعمل تريندز ومخرجاته، سواء البحثية أو الإدارية أو التدريبية وسعيه لتحقيق الأهداف وابتكار الحلول المتكاملة وضمان استمرار تطبيق أعلى معايير الجودة الدولية ، ومتابعة الأداء العام والخطط التطويرية وبناء شراكات فاعلة.

بدوره أعرب الأستاذ أحمد اليافعي، نائب رئيس قطاع الموارد البشرية في “تريندز” عن اعتزازه بهذه الإنجازات، وقال إنها تُعد اعترافاً دولياً بكفاءة واحترافية النظم الإدارية وجودة المنتجات التي يقدمها “تريندز” في مجال الأبحاث والاستشارات والتدريب، مؤكداً أن هذه الشهادة وغيرها تشكل أيضاً حافزاً إلى مزيد من العمل لتعزيز حضور المركز عالمياً كمؤسسة بحثية عالمية الرؤية قادرة على التنافس.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية

 

 

 

أكدت “جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان” أهمية سيادة القانون على الصعيد الدولي كونها تعدّ مرتكزاً من أجل تحقيق العدالة، وتعزيز حماية وحقوق الإنسان، لافتةً إلى جهود المجلس الدولي لحقوق الإنسان لتوفير حماية واستقلالية القضاة والمحامين وتعزيز نُظم العدالة والمساءلة الدولية.

جاء ذلك في بيان شفهي ألقتها أمام مجلس حقوق الإنسان الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، في الاجتماع الثاني عشر ضمن أجندة اجتماعات المجلس في إطار النقاش التفاعلي الخاص بـ “استقلال القضاة والمحامين”، المتعلق بالبند الثالث من أجندة الدورة الـ”56” المنعقدة في قصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف.

وأشادت بهذا الصدد إلى الجهود التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة طوال السنوات الماضية في مؤشر سيادة القانون الصادر عن مشروع العدالة العالمية والذي وضعها في المرتبة الأولى إقليمياً والـ 37 عالمياً.. معربة عن أسفها للتراجع الدولي الخطير والمستمر، في مؤشرات احترام وتعزيز سيادة القانون بالعالم التي بلغت نسبتها العالمية 78% منذ العام 2016.

وأوصت الكعبي، في بيانها بضمان التزام الدول وجميع الأطراف باستقلالية نظم القضاء والعدالة، ومنع كل صور وأشكال التهديد والتخويف والتشهير الهادفة للتأثير على القرارات أو التدخل في شؤون القضاة والمحامين، مؤكدةً أهمية دعم عمل المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين، بشكلٍ تام ومستقل ومنع التدخلات كافة التي تؤثر في عمل وقرارات الهيئات المعنية بتحقيق العدالة والقضاء.

وأعربت الكعبي عن بالغ تقديرها للجهود التي يقوم بها المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين، والهادفة إلى تعزيز نظم العدالة والتقاضي على المستوى الدولي، وضمان توفير أعلى مستويات الاستقلالية في ممارسة القضاة والمحامين لعملهم والوفاء بالتزاماتهم، تطبيقاً والتزاماً بمقتضيات العدالة والنزاهة وتحقيق مبدأ المحاكمات العادلة والشفّافة.

وأكدت رئيسة جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان أهمية الاستفادة من تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة المعنية بحماية القضاة والمحامين وتعزيز سيادة القانون والتي شهدت تقدماً مستمراً بالمؤشرات الدولية المعنية بسيادة القانون طوال السنوات الماضية ودعت الدول كافة إلى ضرورة الاسترشاد بالتجربة الرائدة والمتميزة المعنية بنظم العدالة والقضاء في الإمارات.

وبهذه المناسبة عبرت الدكتورة فاطمة الكعبي عن تقديرها الكبير للهيئات المعنية بالقضاء في الإمارات، مقدرة عالياً تلك الجهود التي ضمنت تحقيق الدولة مراكز متقدمة على مستوى تحقيق واحترام العدالة وسيادة القانون، مؤكدة أهمية تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وعبرت عن استعداد الجمعية لتقديم الدعم وتعزيز جهود الدولة بما يحقق الشراكة والتكامل لإنجاح الأعمال الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بتعزيز استقلالية القضاة والمحامين وسيادة القانون، والحرص على إرساء قواعد راسخة منبثقة من مبادئ وأهداف الميثاق العالمي لحقوق الإنسان الذي يدعو إلى تعزيز العدالة والمساواة واستقلالية القضاء.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية تؤكد أن مكافحة الفقر وحماية البيئة يسيران جنباً إلى جنب
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • تعرف على تفاصيل برنامج "هندسة النظم الذكية" بهندسة حلوان الأهلية
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول