RT Arabic:
2024-07-06@13:51:54 GMT

8 عوامل رئيسية لعمر طويل وصحي

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

8 عوامل رئيسية لعمر طويل وصحي

حدد علماء جامعة تافتس الأمريكية ثمانية عوامل رئيسية تساهم في طول العمر الصحي، بينها أربعة عوامل سلوكية وأربعة أخرى حيوية للصحة.

إقرأ المزيد دراسة تحدد عدد الخطوات اليومية التي قد تطيل حياة كبار السن



تشير مجلة Journal of the American Heart Association، إلى أن الباحثين درسوا بيانات عن صحة 5682 شخصا بالغا متوسط عمرهم 56 عاما، خضع جميعهم لفحوصات طبية وتحليل عينات من دمهم لتقييم مدى تطابق عمرهم البيولوجي والفعلي.

كما طلب الباحثون منهم توضيح عاداتهم الغذائية ومستوى نشاطهم البدني.

وأظهرت النتائج، أن العوامل السلوكية لطول العمر الصحي المحتمل تشمل اتباع نظام غذائي متوازن، والنشاط البدني، والنوم الجيد وحالة التدخين السلبي. بالإضافة إلى ذلك، يبين مؤشر كتلة الجسم الطبيعي ومستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول والغلوكوز في الدم مستوى صحة الأشخاص الذين يقتربون من الشيخوخة.

ووفقا للعلماء، غالبا ما يؤدي عدم الالتزام بمبادئ طول العمر الصحي إلى تسارع الشيخوخة البيولوجية (تآكل الأعضاء والأنظمة). ويمكن بتتبع مثيلة الحمض النووي مراقبة هذه التغييرات غير المرغوب فيها. وبصورة عامة مع تقدم العمر، تزداد مثيلة بعض أجزاء الحمض النووي، بينما تنخفض في الأخرى. ويمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض نشاط الجينات الضرورية وزيادة تعبير الجينات التي يجب "كبحها".

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة دراسات علمية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الكيمياء سهل لكنه طويل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة عن امتحان مادة الكيمياء لشعبة علمي علوم تباين آرائهم، والذي جاء مباشراً وسهلاً ويخلو من أي صعوبة وفي مستوى الطالب المتوسط، سوى أنه كان طويلا ويحتاج إلى وقت زيادة.

وأكد البعض أن امتحان الكيمياء جاء صعبا ووصفته إحدى الطالبات أمام لجنة مدرسة عين شمس بأنه "زبالة"، فى حين أكدت طالبة أخرى أنه "ليس صعبا وكويس".

يذكر أنه أدى طلاب محافظة الفيوم اليوم السبت امتحان مادتى الكيمياء بالنسبة للقسم العلمى والجغرافيا للقسم الأدبى، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات وهى خامس المواد الأساسية التى تضاف إلى المجموع.

وكان الطلاب قبل إجازة عيد الأضحى قد أدوا الامتحان فى أربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الأول واليوم الثانى الاقتصاد والإحصاء، وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف إلى المجموع وعقب الإجازة تم تأدية الامتحان فى أربع اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء واللغة الإنجليزية.

وكانت 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم قد استقبلت طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان أبوابها فى الثامنة والربع لاستقبال الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم 18 ألفا 274 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالبا للنور للمكفوفين.

وقد قامت الأجهزة التنفيذية فى الفيوم بإقامة حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ إلغاء الأسواق الأسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الكيمياء سهل لكنه طويل
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • نيمار رزق بمولودة ثالثة من صديقته أماندا
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • محمد الدّويش : ثلاث عوامل ساهمت في ما حدث للنصر
  • المحافظون ببريطانيا: إذا كانت نتائج الانتخابات صحيحة فسترتفع الضرائب ومستوى الأمن سينخفض
  • أرسنال يضم رايا بعقد طويل الأمد
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة