دبي – الوطن:

تحت رعاية كريمة من الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة وعضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة،احتفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في مجمع دبي للمعرفة، بالفائزين بالدورة الـ27 لجائزة الإمارات لإعادة التدوير في يوم البيئة العالمي، بحضور جمهور متنوع يمثل مدراء المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة واعضاء السلك الدبلوماسي والعائلات ووسائل الإعلام.

وفي كلمتها الافتتاحية، سلطت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الضوء على أهمية موضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام، “أرضنا مستقبلنا”. #معا_نستعيد_كوكبنا”، مع التركيز على استعادة الأراضي والتصحر والقدرة على التكيف مع الجفاف.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي: “يؤكد هذا الموضوع الحاجة الملحة لاستعادة أراضينا المتدهورة ومكافحة التصحر وتعزيز قدرتنا على الصمود في مواجهة الجفاف، مما يضمن مستقبل مستدام ومزدهر للجميع”.

وكشفت السيدة حبيبة المرعشي خلال الحفل عن تمكن مجموعة عمل الإمارات للبيئة خلال العام الماضي من جمع 1,624,222 كيلو جرام نفايات من خلال مختلف حملاتنا لجمع وإعادة تدوير النفايات، بواقع جمع 28,906 كيلو جرام من علب الألمنيوم، و1,245,769 كيلو جرام من الورق، و154,064 كيلو جرام من البلاستيك، و151,258 كيلو جرام من الزجاج، و23,734 كيلو جرام من النفايات الإلكترونية، و 7,495 كيلو جرام من الخردة المعدنية، هذا فضلا عن جمع 7,150 قطعة من أحبار الطابعات و5,846  قطعة من الهواتف المحمولة.

وأكدت السيدة حبيبة المرعشي أيضاً التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستدامة، مشيرة إلى إعادة تسمية عام 2024 بعام الاستدامة والتوجه الاستراتيجي لحظر مواد التعبئة والتغليف ذات الاستخدام الواحد، وحثت جميع الحاضرين على تقليل استخدام المواد احادية الاستخدام والعمل بنشاط من أجل تحسين صحة كوكبنا. وأضافت إن جائزة الإمارات لإعادة التدوير تعتبر بمثابة منصة لتكريم الإنجازات الاستثنائية في إدارة النفايات وإعادة التدوير.

وفي هذا العام، احتفلت الجائزة بإنجازاتها في تحقيق العديد من الفوائد البيئية من خلال حملات إعادة التدوير التي قامت بها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، بما في ذلك التخفيف من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وحفظ الطاقة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

الفائزون في كل فئة:

الفائزون في حملة جمع الورق: مدرسة لطيفة للبنات (مؤسسة أكاديمية)، نيا تريزا توني (فرد/عائلة)، شركة فيديكس إكسبريس إنترناشيونال بي.في. (شركة/مؤسسة).

الفائزون في حملة جمع البلاستيك: مدرستنا الثانوية – دبي (مؤسسة أكاديمية)، مريم حميدان (فرد/عائلة)، شركة أبيلا وشركاه (شركة/ مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع علب الألمنيوم: مدرستنا الثانوية – دبي (مؤسسة أكاديمية)، أريكا أجيش (فرد/عائلة)، شركة الإمارات لتموين الطائرات (شركة/ مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع الزجاج: مدرسة الشيخة حصة بنت صقر الخاصة (مؤسسة أكاديمية)، شمسة ناصر الزعابي (فرد/عائلة)، فندق فايف القابضة (شركة/مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع الهواتف المحمولة: مدرستنا الثانوية – دبي (مؤسسة أكاديمية)، روز فنسنت (فرد/عائلة)، النيابة العامة – دبي (شركة/مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع أحبار الطابعات: بافان جولي براثيش (فرد/عائلة)، مجوهرات جويالوكاس (شركة/ مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع النفايات الإلكترونية: مدرسة دلهي الخاصة دبي (مؤسسة أكاديمية)، نيا تريزا توني (فرد / عائلة)، فندق وشقق تو سيزونز (شركة / مؤسسة)

الفائزون في حملة جمع الخردة المعدنية: علي درويش مبارك سالم الزعابي (فرد/عائلة)، فندق ماركو بولو (شركة/مؤسسة)

وتضمن الحدث أيضًا تكريم الفائزين في مسابقة “الفن من النفايات” الذي اطلق لاول مرة وقامت شركة أكسنتشر الشرق الأوسط برعاية هذه المسابقة، وتم عرضالقطعالفنية الاستثنائية المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير من قبلالطلبة من المدارس المشاركة التي فازت على اساس الأعمال الأكثر ابتكارًا وإبداعًا.

وفي الختام، دعت السيدة حبيبة المرعشي الجميع إلى الالتزام بأنماط الحياة المستدامة، وإعطاء الأولوية للحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز القدرة الحيوية المزدهرة. وقائلت: “دعونا نواصل معًا دعم المبادرات التي تساهم في جعل العالم مكانا أكثر إخضرارا وصحة”.

وأعربت السيدة حبيبة عن امتنانها لالتزام الجهات الداعمة والتي شملت الجهة المضيفة للحدث – مجمع دبي للمعرفة، والرعاة الفضيين –شركة ماكدونالدز الإمارات وشركة أيسر ورعاة الدعم العيني –المراعي، اريستون،برذر انترناشونال، ديل مونتي فودز،  دبي القابضة للترفيه، اي تي ال كوزموس، مجموعة شركات نيكاي، ستانلي بلاك اند ديكر. بالإضافة إلى نخبة من الفنادق التي قدمت قسائم شراء مختلفة لاستضافة الفائزين في فنادقها.

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وظائف فنية وهندسية شاغرة لدى أرامكو “سامرف”

فاطمة المالكي

 

أعلنت شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة “سامرف” بمدينة ينبع الصناعية ، عن توفر وظائف فنية وهندسية شاغرة لديها .

 

وأوضحت الشركة أن التخصصات المطلوبة لشغل هذه الوظائف هي :

– تقنية الإلكترونيات.

– هندسة التصنيع.

– الهندسة الميكانيكية.

– الأجهزة والتحكم.

– الميكاترونكس.

– أو ما يعادلها.

موعد التقديم :-

يُتاح التقديم حاليًا على أن ينتهي يوم الأحد بتاريخ 1445/12/24هـ الموافق 2024/06/30م .

طريقة التقديم :-

للتقديم على وظائف شركة “سامرف” ، عبر الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • البيجيدي : “مؤسسات الريادة” مخالفة للمرجعيات المؤطرة لمنظومة التربية والتكوين
  • “حماس” تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • منتسبو “زايد العليا” يشاركون في أوركسترا عالمي بالتعاون مع “الموسيقين الإماراتيين”
  • «ميرال» تُنظِّم مبادرة مجتمعية لإعادة التدوير
  • وظائف فنية وهندسية شاغرة لدى أرامكو “سامرف”
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات
  • شرطة دبي تشارك في حملة “صيف بلا حوادث”