كتب- محمد أبو بكر:

قال أحمد البيه، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن استعدادات موسم الحج 2024 كانت مسبقة من جميع شركات السياحة والمنافسة شديدة جدًا بين الشركات لخروج الحج السياحي على أعلى مستوى.

وأضاف "البيه"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن خروج الحج السياحي على أعلى مستوى، من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل مثل حجوزات الفنادق، والمخيمات، وكل التفاصيل، وذلك تحت إشراف وزارة السياحة والآثار.

وأشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أنه هناك تواصل دائم بين غرفة شركات السياحة والوزارة؛ لمتابعة سفر الحجاج خطوة بخطوة ووجودهم بالسعودية، من خلال وجود لجان الوزارة وأصحاب الشركات وأعضاء الغرفة والاتحاد.

وأكد أن وزارة الحج السعودي اتخذت كل الإجراءات لضمان نجاح الحج 2024، خاصة بمنع حاملي تأشيرات الزيارة من أداء الحج لأن ذلك مخالف.

وتابع "البيه"، أن وزارة الحج السعودية بالتنسيق مع وزارة الداخلية السعودية، داهمت بعض الفنادق والبيوت والعمائر السكنية؛ لترحيل أصحاب تأشيرات الزيارة خارج المملكة أو نطاق مكة؛ مشيرًا إلى أن السفر يجب أن يكون عن طريق شركة سياحية مرخصة أو إحدى وسائل الحج الرسمية.

وأكمل عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه لا يمكن دخول مكة أو المشاعر المقدسة بدون بطاقة نسك الإلكترونية؛ وسيتم وضع استيكر إلكتروني بداية من خروج الحجاج من الفندق ولن يتم إزالته إلا أمام "منى"؛ لمنع دخول حاملي تأشيرات الزيارة في الأتوبيسات مع الحجاج وازدحام المشاعر المقدسة.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد البيه الاتحاد المصري للغرف السياحية موسم الحج الحج السياحي شركات السياحة تأشیرات الزیارة الحج 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة


كتب- محمد أبو بكر:

وجه أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، التهنئة للقطاع السياحي والأعضاء الستة المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري.

وقال "عيسى"، بحسب منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، اليوم السبت: خطوة جديدة ومهمة للأمام على طريق بناء صناعة سياحة مصرية متقدمة.

وأضاف وزير السياحة: تطوير مؤسسات العمل المدني التي تمثل القطاع الخاص، وتحركها للقيام بالأدوار القيادية التي تقوم بها مثيلاتها في الدول المتقدمة في السياحة هما من أهم أركان الاستراتيجية الوطنية للسياحة الجاري تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً غير مسبوقاً لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوب من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

ومن المقرر أن يقوم، الوزير، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية