شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن “المارينز” تنفذ عملية إجلاء ناجحة للقطط والكلاب الديبلوماسية من الخرطوم، واشنطن 8211; وول استريت جورنال — عندما كان السفير  في السودان جون جودفري في مكان صغير في الخرطوم ويحاول تفادي الرصاص والغارات الجوية .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المارينز” تنفذ عملية إجلاء ناجحة للقطط والكلاب الديبلوماسية من الخرطوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المارينز” تنفذ عملية إجلاء ناجحة للقطط والكلاب...

واشنطن – وول استريت جورنال

— عندما كان السفير  في السودان جون جودفري في مكان صغير في الخرطوم ويحاول تفادي الرصاص والغارات الجوية ، وكان هناك سؤال واحد لم يكن يتوقعه :  كم كان وزن القطط والكلاب للعاملين في السفارة؟

وافقت قوات مشاة البحرية “المارينز” ، التي تم إرسالها لإنقاذ الموظفين الدبلوماسيين من الاشتباكات التي اندلعت بين الجنرالات السودانيين المتناحرين ، على إجلاء الحيوانات الأليفة كجزء من مهمة الإنقاذ الدبلوماسية. كانت الشروط  الوحيدة هي أن يكون الركاب ذوو الأرجل الأربعة مناسبين لحقائب اليد وأن وزنهم قليل بالارطال.

كانت القاعدة الأساسية هي أنه يجب أن يتناسب مع حضنك. قال مسؤول أمريكي كبير في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال “لقد كنا محظوظين للغاية لأنه لم يكن لدينا أي حيوانات أليفة كبيرة الحجم في ذلك الوقت”.

كان الهروب من السودان بمثابة استراحة محظوظة لقطط وكلاب البعثة الأمريكية في شرق إفريقيا – وفصلًا آخر في التاريخ المتنامي لعمليات إجلاء الحيوانات الأليفة العسكرية والدبلوماسية.

نفذت الحكومة الأمريكية عملية الإنقاذ في السودان ولم تنفذها منظمة غير ربحية.  وزارة الخارجية أبقت العملية بعيدة عن الأنظار.

45.195.74.232



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “المارينز” تنفذ عملية إجلاء ناجحة للقطط والكلاب الديبلوماسية من الخرطوم وتم نقلها من سودانايل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا (تل أبيب) بفلسطين المحتلة، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت، بعون الله تعالى، عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع: “تم تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأشار إلى أن “الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ، وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية، في البر والبحر، منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك”.

وشدد سريع على أن “عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة، ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي المصري يبدأ مزاولة أعماله بمدينة عطبرة بالسودان
  • الأمم المتحدة: انهيار النظام الصحي في السودان ومعاناة بالغة للحوامل
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • لوفيغارو: 3 أسابيع في قلب السودان المدمر والمعزول عن العالم
  • القوات المسلحة تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين
  • القوات المسلحة تعلن تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • اليونسكو تنفذ تدابير بشأن الآثار والتراث السوداني وتدعو لحمايته
  • القتال يتصاعد في الخرطوم ومعارك الفاشر تحتدم