التعديل الوزاري الجديد.. كشفت مصادر خاصة لـ «الأسبوع»، أن علاء فاروق رئيس البنك الزراعي تم ترشيحه لإحدى الوزارات الخدمية.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. وكانت «الأسبوع»، انفردت خلال الساعات الماضية بمفاجآت جديدة بشأن التعديل الوزاري الجديد 2024.

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي

إبعاد وزيرة من المجموعة الاقتصادية

وعلمت «الأسبوع» من مصادر خاصة، أن وزيرة ضمن المجموعة الاقتصادية في حكومة تسيير الأعمال، لن تكون موجودة في التغيير الوزاري الجديد بسبب احتمال تعيينها في إحدى المنظمات الدولية.

وأكدت المصادر، أن وزير سيادي طلب إعفاءه من مهام منصبه لظروف خاصة وجاري التشاور لاختيار آخر.

وأضافت المصادر أن هناك احتمالية لاستمرار وزير البترول الحالي، طارق الملا، مع اتجاه لضم وزارتي الكهرباء والبترول في وزارة واحدة، تحت اسم وزارة الطاقة.

التغيير الوزاري الجديد.. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الإثنين، بـ تشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد استقالة الحكومة الحالية، وأثار هذا الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة ملامح التغيير الوزاري الجديد وسط تكهنات بعودة وزارة الإعلام.

ورجحت المصادر استبعاد الدكتور محمد مختار جمعة القائم وزير الأوقاف في حكومة تسيير الأعمال من التغيير الوزاري الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التشكيل الوزاري التعديل الوزاري الجديد حكومة جديدة علاء فاروق وزير البترول

إقرأ أيضاً:

انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب

أكدت مصادر حكومية مطلعة، أن تشكيل الحكومة الجديدة لا يقصر فقط على تغيير أشخاص الوزراء في عدد من الحقائب الوزارية التي تحتاج إلى التغيير.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة أدلت بها لـ "الفجر"، إن تشكيل الحكومة الجديدة بشهد دمج عدد من الوزارات مع بعضها البعض فضلا عن استحداث وزارات جديدة لم تكن موجودة من قبل وخاصة في الحكومة الأخيرة.

وتابعت المصادر، أن ⁠التغيير سيكون موسعا ويشمل من 18 إلى 20 وزارة وفي مقدمتها الوزارات الخدمية المختلفة.

استقالة حكومة مصطفى مدبولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استقبل يوم 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

هذا، وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها الالوزلرات الحكومية
  • عاجل... انفرادت الفجر حول التعديل الوزاري
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • عاجل - "التعليم والكهرباء" أهم الوزارات في أي حكومة.. اعرف سبب تأخير التعديل الوزاري حتى الآن