شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة توجه بضرورة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من الورقي للإلكتروني سريعا، شددت وزارة الصحة على ضروروة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من الورقي للإلكتروني، وذلك تفاديا لتلفها أو فقدانها، وتسهيلا للوصول لها بكل سهولة والرجوع .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة توجه بضرورة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من الورقي للإلكتروني سريعا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة توجه بضرورة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من...

شددت وزارة الصحة على ضروروة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من الورقي للإلكتروني، وذلك تفاديا لتلفها أو فقدانها، وتسهيلا للوصول لها بكل سهولة والرجوع إليها في أي وقت، خاصة أن توثيقها مرتبط بفحص اللياقة الخاص بالمدارس.

وأضافت الصحة أن المراكز الصحية لاتزال تستقبل المواطنين لتوثيق تطعيمات الأطفال في عيادات التطعيم يومياً في الفترتين الصباحية والمسائية.

وجاءت هذه الخدمة من الصحة ضمن خطة التحول الرقمي الصحي، ولتحويل الكارت يكون من خلال الذهاب لعيادة توثيق التطعيمات وذلك لتسهيل خطوات الحجز للعيادة بحيث يتم حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات، ومن ثم الذهاب للمركز بكارت التطعيمات الورقي وستظهر الشهادة في تطبيق صحتي.

يذكر أن تطبيق صحتي هو تطبيق أطلقته وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة، ويتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة توجه بضرورة تغيير كارت تطعيمات الأطفال من الورقي للإلكتروني سريعا وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عدة ندوات بمدارس المحافظة تحت شعار «سيجارة واحده كفيلة لإحداث إدمان التبغ»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة واشراف الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم منه.. إلى جانب توضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.. مشيرا إلى أن الندوات على مستوى المحافظة  تحت شعار أبناءنا الأعزاء كلمه" لا للتدخين" هي طوق النجاه لمستقبلك حيث إن معظم المدخنين ظنوا أن تجربة تدخين سيجارة واحده لا تحدث اي نوع من الإدمان وللأسف أصبحوا مدخنين.

واستعرض أحمد محمد عبد الفتاح مثقف صحي مديرية الصحة في ندوته صباح اليوم بالمدرسة الزخرفية أن سيجاره واحده كفيله بأحداث إدمان وان التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم مشيرا إلى أن هناك ٧ ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين والمخدرات هما السبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين.. كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه، وأن التدخين يضعف الرئتين ويعرض المدخن لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وكوفيد ١٩.

كما أوضح أن نسبة ١٥٪ فقط من المدخنين يستطيعون الإقلاع عن التدخين وأشار إلى الأضرار الناتجة من التدخين السلبي .

مقالات مشابهة

  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • صحة بني سويف تسحب 46 رغيف حواوشي من بائع متجول لمخالفته الاشتراطات الصحية
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • استمرار انعقاد لجان تظلمات كارت الخدمات المتكاملة بتضامن الدقهلية