شنت إدارة تموين شبراخيت، في البحيرة، حملة تموينية مكبرة، استهدفت المحالّ والمنشآت الصناعية، بنطاق الإدارة، و ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، بتكثيف المتابعة والرقابة على السلع المعروضة في الأسواق والمحلات، ومنع تهريب السلع للسوق السوداء، واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة التي جاء بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، وبرئاسة حسام المزين، مدير الإدارة، عن ضبط مصادرة (5226) عبوة بويات منتهية الصلاحية داخل محل بيع البويات والحديد مستغلا جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة دون وجه حق.

شارك في الحملة كل من: أحمد أبو الليف، رئيس الرقابة بالإدارة، صبحي الخولي، مفتش أول بالرقابة، عادل عبد الله مفتش الرقابة بالإدارة.

وفي سياق متصل، تمكنت إدارة تموين كفر الدوار، خلال حملة برئاسة السيد الوكيل، مدير الإدارة، ومتابعة محمد فوزي، رئيس الرقابة التموينية بالإدارة، بالاشتراك مع الطب البيطري، من ضبط 10 مخالفات تموينية متنوعة.

تمثلت في: ضبط محطة بنزين لتصرفها في 500 لترسولارفي السوق السوداء، ضبط بقال تموين لتصرفه في 300 زجاجة زيت تموين، ومحل جزارة لقيام صاحبه بالذبح خارج المجازر الحكومية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة تموين البحيرة حملة تموينية شبراخيت البحيرة ضبط بويات منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن احتياطي القمح يكفي لمدة 6 أشهر واحتياطي الزيت يكفي لمدة 6 أشهر فيما يكفي احتياطي السكر التمويني لمدة 20 شهرا.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس أن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي لمدة 11 شهر ونصف الشهر، واللحوم الحية تكفي لمدة 8 شهور، فيما يكفي احتياطي اللحوم المجمدة لمدة شهرين والمكرونة تكفي لمدة شهرين.

وأوضحت أنها قامت بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولي بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية ، وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفى لمدة من 2 لأكثر من 6 أشهر.

كذلك تستمر منافذ وزارة التموين في صرف سلع فارق نقاط الخبز، والتي تصرف للمستحقين نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم، حيث يصرف للمواطن نظير كل رغيف لم يتم صرفه 10 قروش وهو ما قيمته جنيه عن كل عشرة أرغفة.

 ويحصل كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية، على سلع من قائمة سلع المنظومة بـ 50 جنيهاً شهريًا، حتى الفرد الـ4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيدين ابتداءً من الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهاً فقط.

مقالات مشابهة

  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم