تعليقا على ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» بشأن الحملات الإلكترونية الإسرائيلية السرية، التي نظمتها وزارة الشتات لتحسين صورة إسرائيل بالخارج، قال المحلل السياسي الأمريكي ماك شرقاوي: «الخبر ليس غريبا على الإطلاق، وهم يعملون بهذه الكيفية منذ خمسينيات القرن الماضي، لكني استغرب الميزانية 2 مليون دولار.. ميزانية صغيرة للغاية».

وتابع «شرقاوي»، خلال مداخلة له عبر «زووم» من الولايات المتحدة لبرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامية إيمان الحصري: «مليون دولار غير كافية للتسويق لإسرائيل.. هذه الدولة المحتلة، الإخوان يدفعون أكثر من هذا المبلغ للجانهم الإلكترونية.. الصورة الذهنية لـ إسرائيل تدمرت، والأكاذيب التي ادعوها وصدقها العالم على مدار 75 عاما، ما فعلته غزة غير تماما الصورة الذهنية لإسرائيل اليوم».

وأوضح: «لم يكونوا في السابق بحاجة لعمل هذه الدعاية المباشرة، لأن الإعلام والميديا العالمية كانت معهم تؤازرهم وتنصفهم، لم يكونوا بحاجه إلى حسابات مزيفة ترد على أشخاص حقيقيين، وشركة فيسبوك أو ميتا وأصحاب شات جي بي تي قالوا أنهم رصدوا مثل هذه الأفعال من إسرائيل وقاموا بتعطيلها، أي تعطيل تخليق تعليقات وبوستات عبر الذكاء الاصطناعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل اللجان الإلكترونية الإخوان حرب غزة

إقرأ أيضاً:

العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلّ العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات خلال أكثر من نصف قرن.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي 7.6 مليارات دولار، حسب إحصائية لوكالة الاناضول.

واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد.

ووصل حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 7.6 مليارات دولار.

ومنذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.

واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • إيرادات ليبيا تقترب من إنفاقها.. و7.2 مليار دينار للنفط والكهرباء ميزانية استثنائية
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • أكثر من 260 مليون دولار الحوالات الخارجية للمركزي العراقي بمزاد اليوم