حلب-سانا

بمشاركة 50 شركة للمنتجات الغذائية والنسيجية والكيميائية افتتحت مساء اليوم فعاليات مهرجان هلا بالعيد الثالث الذي تقيمه محافظة حلب ومؤسسة الكنانة للمعارض والمؤتمرات على أرض سوق هنانو الكراج القديم ويستمر لمدة عشرة أيام.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندس محمد فياض في تصريح للصحفيين أن ما يميز المهرجان لهذا العام هو المشاركة الواسعة للشركات ومعامل الإنتاج الغذائية من مختلف المحافظات والتي وفرت مختلف أنواع المواد الغذائية والاستهلاكية التي تلبي حاجة المواطنين للتسوق قبيل عيد الأضحى المبارك والتي تتمتع بالجودة في النوعية والمنافسة بالأسعار المخفضة التي تتراوح بين 15 و30 بالمئة.

وأضاف: إن المحافظة تقدم كل الدعم اللازم لإقامة هذه المهرجانات بهدف إفساح المجال للشركات المتوسطة والصغيرة لتسويق المنتج الوطني بشكل مباشر إلى المستهلك وبالشكل الذي يسهم في تفعيل ودعم الحركة الاقتصادية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الكنانة للمعارض والمؤتمرات كنانة علوش: إن المهرجان يهدف لمساعدة الأهالي بالتسوق عبر طرح تشكيلة سلعية واسعة وبسعر التكلفة من المنتج إلى المستهلك لتلبية احتياجات العائلة الحلبية من المواد الاستهلاكية والألبسة وحلويات العيد والأدوات المنزلية والمنظفات.

وبيّن صانع الحلويات عرابي أبو بكر: إنه يقدم مختلف أنواع حلويات العيد العربية والمعجنات من الكعك والغريبة والبرازق بأسعار منافسة بينما قال فؤاد صباغ إنه يشارك بالمنظفات وصابون الغار ومساحيق الغسيل والجلي مع إجراء عروض أسعار وحسومات يومية تصل إلى 50 بالمئة تشجيعاً لزوار المهرجان بالتسوق.

ونوه عبد السلام بادنجكي بالتنظيم الجيد للمهرجان حيث يقدم منتجاته الوطنية من أدوات المطبخ المنزلية التي تحتاجها كل أسرة ونوعية جيدة من المنتج إلى المستهلك وبنسبة تخفيضات تصل إلى 30 بالمئة على المواد المعروضة.

وقال محمد طيفور: إنه يشارك بالألبسة الجاهزة الرجالية والنسائية والأطفال وبتخفيضات تتجاوز 50 بالمئة معتبراً أن المهرجان يشكل فرصة لتسويق منتجاته من خلال البيع المباشر إلى المستهلك.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى المستهلک

إقرأ أيضاً:

أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك

شكل مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني، بمنطقة تبوك، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة؛ طابعاً جمالياً ممتعاً يجمع بين التسوق والتوعوية من خلال البرامج والمناشط التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، فضلاً عن إقامة العديد من الفعاليات المجتمعية والأجنحة التسويقية للمنتجات الزراعية والأعسال بمختلف منتوجاتها.

ويقدم المهرجانات منتجاً اقتصاديا وحراكاً سياحي يلبي تطلعات ورغبات أهالي مدينة تبوك وزائريها، حيث يشارك به ما يزيد عن 30 مزارعًا ونحَّالًا، ويضم مناطق لعرض منتوجات النحل بالدرجة الأولى، وأخرى للمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة كالتمور وزيت الزيتون، وأركان للأسر المنتجة، وأجنحة للأطفال والرسم والخط، ولوحات تشكيلية، وأعمالِ يدوية إبداعية، وأجنحةِ إرشادية وتوعوية مصاحبة، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح للنحالين.

وأكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتبوك بأن المهرجان يهدف إلى فتح قنوات تسويقية للمشاركين فيه، وتسويق منتجاتهم بجميع أصنافها في المنطقة والمناطق الأخرى، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه المنتجين ومساعدتهم على حلها وتجاوزها، مبيناً أن المهرجان الذي يواصل فعالياته بمجمع تبوك بارك التجاري؛ سيستمر لمدة 5 أيام حافلةً بالعديد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف جميع الفئات العمرية من أبناء منطقة تبوك وزائريها والمقيمين فيها.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • الفنان أيمن غانم… تجربة غنية في مجال النحت على الخشب
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • تحت شعار نصرة غزة.. افتتاح مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي في قرطاج
  • بمشاركة 100 شركة.. السليمانية تحتضن مهرجان صُنِعَ في العراق بنسخته الثانية (صور)
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية