قال الدكتور رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، ومحافظ الإسكندرية الأسبق، إن التعامل داخل الجهاز الإداري الحكومي صعب جدًا، وهناك إثقال كبير على الوزير من خلال اعتماده أوراق  كثيرة، معقبًا: "لو مكنش الوزير لديه القدرة يعمل 7 حاجات في وقت واحد، هيلاقي نفسه غطس في الوزارة".

شاهد بالبث المباشر تونس اليوم..

مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 أستاذ علوم سياسية: الحكومة الجديدة لن تنجح دون مساءلة

وتابع "فرحات"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "TeN"، مساء الأربعاء، أنه طالب أكثر من مرة أن يُوجد سكرتير عام يتولى بعض مسؤوليات المحافظ، حتى يتفرغ المحافظ أو الوزير للسياسات العامة.

 وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي يقوم بمهمة انتحارية، في ظل  التشكيل الوزاري الجديد، لأنه يقوم بتشكيل الحكومة في ظل اعتماد موازنة معتمدة من قبل الحكومة السابقة، ولديه إشكالية في جزئية الخبرات والكفاءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور رضا فرحات مدبولي محافظ الإسكندرية الأسبق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه لدينا سعي لأن يعتمد الاتحاد الأوروبي بشكل كامل على الطاقة النظيفة والخضراء والهيدروجين الأخضر، خاصة أن تلك الطاقة تعد مستقبلًا للصناعات.

وقال مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر الاستثمار الأوروبي، إننا جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية معهم.

وأكد رئيس الوزراء، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات أوروبية تشهدها المجتمعات الأوروبية، إضافة إلى الأزمات الأخرى على رأسها الأزمة في قطاع غزة.

وأوضح مدبولي، أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا الهامة من خلال التطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكدا أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي بالرغم من الأزمات.

وتابع رئيس الوزراء، أن مصر عملت على استقرار سعر الصرف، وتعزيز مناخ الاستثمار، مع تشجيع دور القطاع الخاص في عملية التنمية.

انطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية