تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، تنظيم عصابات المستوطنين الإسرائيليين لما يسمى "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس المحتلة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، أن القدس مفتاح الحرب والسلام في المنطقة.

وقالت إن "مسيرة الأعلام" الاستفزازية تقام بإشراف ودعم الحكومة الإسرائيلية، وتحول مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية ويصاحبها اعتداءات على الفلسطينيين، إضافة إلى أداء طقوس تلمودية ورقصات وأناشيد استفزازية ورفع الأعلام داخل باحات المسجد الأقصى، في تجاوز خطير لحرمة المسجد.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن"مسيرة  الأعلام"جزء لا يتجزأ من تصعيد العدوان الإسرائيلي على المدينة المقدسة ومواطنيها ومقدساتها المسيحية والإسلامية".

وأكدت أن "تنظيم هذه المسيرة سنويا دليل قاطع لمن يريد أن يفهم من المجتمع الدولي بأن القدس مغتصبة وليست موحّدة، وبأنها جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وحمّلت الوزارة حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج عدوانها الغاشم والمتواصل، مطالبة بتدخل دولي عاجل لوضع حد لإرهاب دولة الاحتلال وإجبارها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفلسطينية مسيرة الأعلام القدس المحتلة مسيرة الأعلام الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية.
كما أدانت التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة.الاستيطان الإسرائيلي في فلسطينالإدانة شملت أيضا الاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتدادًا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومالمنظمة أكدت أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.إرهاب المستوطنين المتصاعدأيضا حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية
  • إسرائيل توسع الاستيطان بالضفة وتعاقب السلطة الفلسطينية