تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ليست المسؤولة عن بدء الحرب في أوكرانيا، مشددًا على أن الصراع بدأ بعد الانقلاب الذي وقع في عام 2014.

وأوضح بوتين خلال اجتماع مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، أن الغرب يتجاهل حقيقة أن الحرب في أوكرانيا نشأت نتيجة للانقلاب، وأن روسيا ليست المسؤولة عن ذلك.

وأشار بوتين إلى أن روسيا بذلت كل الجهود الممكنة لإيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، لكن هذه الجهود لم تلق استجابة.

وأضاف أن الجيش الأوكراني يتكبد خسائر كبيرة تصل إلى حوالي 50 ألف جندي شهريًا، في حين أن خسائر روسيا في هذا الصراع أقل بكثير.

وقال الرئيس الروسي بثقة أن خسائر روسيا، خاصة في ما يتعلق بالخسائر غير القابلة للتعويض، هي أقل بكثير من خسائر الجانب الأوكراني.

وتابع بوتين، بالقول إن الخسائر غير القابلة للاسترداد تبلغ نحو واحد من كل خمسة لكل من روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى أن روسيا تحتجز 6465 أوكرانيًا، في حين أن أوكرانيا تحتجز 1348 جنديًا وضابطًا روسيًا.

وأفاد بمقتل ما لا يقل عن 30 صحفيًا روسيًا خلال الصراع في أوكرانيا، لافتًا إلى أن وسائل الإعلام الروسية تتعرض للمضايقات في كل من أوروبا والولايات المتحدة.

وأكد بوتين أن مدربي ومستشاري الناتو موجودون على الأراضي الأوكرانية ويتعرضون للخسائر، مشيرًا إلى أن الغرب يلتزم الصمت حيال هذا الأمر.

وأوضح أن توريد الأسلحة إلى منطقة الصراع يعد خطوة خطيرة نحو التصعيد، معتبرًا أن ظهور الدبابات الألمانية على الأراضي الأوكرانية كان صدمة معنوية وأخلاقية لروسيا.

وقال بوتين أن إمداد برلين بالصواريخ لكييف يساهم في تدمير العلاقات بين روسيا وألمانيا، مضيفًا أن روسيا تدرك أن ألمانيا لم تستعد سيادتها الكاملة بعد الحرب العالمية الثانية، حيث تعتمد على جهات خارجية في مجالي الدفاع والمعلومات.

وأكد الرئيس الروسي أن قطع العلاقات بين روسيا وألمانيا في قطاع الطاقة له تأثيرات سلبية، مشيرًا إلى أن الشركات الألمانية فقدت قدرتها على المنافسة. وأضاف أنه إذا انهار الاقتصاد الألماني، فإن ذلك سيؤثر على استقرار أوروبا بأكملها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين أوكرانيا روسيا فی أوکرانیا أن روسیا ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/