بحث سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم، الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والمقرر عقده في البحر الميت بالأردن في 11 يونيو الجاري.

الهدف من المؤتمر

يُعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إذ يهدف إلى حشد الدعم الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، على أهمية المؤتمر في إيجاد خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل سريع ومستدام، وتيسير عملية إيصال المساعدات، وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة، وتلبية الاحتياجات الإنسانية واللوجستية والدعم اللازم.
وشدد الوزيران على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن إلى المدنيين الفلسطينيين، مع التأكيد على التزامهم باستجابة جماعية منسقة للتعامل مع الوضع الإنساني في غزة، واستدامة خطوط المساعدات، وخلق بيئة آمنة لإيصالها.

وأعرب الوزيران عن تطلعهما لمشاركة فعالة من الدول والمنظمات المدعوة للمؤتمر، بما يضمن تحقيق أهدافه وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة.
ويُشار إلى أن المؤتمر سيتضمن ثلاث مجموعات عمل تناقش آليات توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية أيمن الصفدي غزة المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مجلس الوزراء يوضح
  • ينطلق غدا بالقاهرة.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مرصد دولي يحذر من خطر المجاعة في 14 منطقة بالسودان
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)