أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، انتهاء أزمة  تخفيف أحمال الكهرباء قبل نهاية العام، لافتا إلى أن انقطاع التيار الكهربائي ساعة إضافية كان مقتصرا على أمس الثلاثاء فقط.

شاهد بالبث المباشر تونس اليوم.. مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 جاري الآن: يلا كورة لايف.

. مشاهدة مباراة تونس ضد غينيا الاستوائية بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026

وأوضح "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أن الوزير قدم اعتذارا لجميع المصريين عن أزمة تخفيف الأحمال، منوها بأن أحمال الكهرباء بلغت أمس الثلاثاء 35 ألف ميجا وات، معلقا: "إن شاء الله ميبقاش في انقطاع للتيار الكهربائي ساعة إضافية مرة أخرى".

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الجميع يعمل على الانتهاء من هذا الموضوع واستمرارية واستقرار التغذية الكهربائية، ورئيس الوزراء ووزير البترول أكدا أن هذه أزمة طارئة، والجميع يعمل على حلها، وسيتم الحل مع نهاية هذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

إقرأ أيضاً:

3 ساعات يوميا.. "الحكومة" تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة البترول تعاقدت على استيراد شحنات جديدة من المازوت بنحو 300 ألف طن مازوت إضافية، بقيمة 180 مليون دولار، وسيتم استلام هذه الشحنة الأسبوع المقبل، كما سيتم توفير مليار دولار من أجل استيراد الكميات الإضافية من البترول لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع للكهرباء.

لطيفة تطرح "مفيش ممنوع" وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني بعد تصديق الرئيس.. ما هو قانون المنشآت الصحية وأهدافه؟ زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن "زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات سيستمر حتى اليوم الأول من شهر يوليو المقبل، وبعد اليوم التالي؛ سيتم العودة لساعتين بدلا من 3 ساعات"، مضيفًا: "مع انتهاء الأسبوع الثالث من شهر 7 سيتوافر لدينا الوقود الكافي لوقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالكامل حتى انتهاء فترة الصيف في بداية شهر أكتوبر".

عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث أمس، قال المستشار محمد الحمصاني: "ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث أمس ".

 ترشيد الاستهلاك أمر ضروري

واختتم متحدث الحكومة قائلا: ترشيد الاستهلاك أمر ضروري للغاية وسيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لغلق المحال التجارية في العاشرة مساء وسيتم الدراسة لوضع مواعيد مناسبة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر
  • انقطاع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة
  • 3 ساعات يوميا.. "الحكومة" تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • حل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»
  • قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة
  • رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء
  • رئيس الوزراء يعلن انتهاء تخفيف الأحمال مع نهاية العام
  • رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء
  • بعد بيان "الكهرباء والبترول".. تعرف على موعد انتهاء خطة زيادة تخفيف الأحمال
  • بعد بيان الكهرباء والبترول.. موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء لـ3 ساعات