انطلقت أول رحلة ستارلاينر لشركة بوينج وعلى متنها طاقم بشري بنجاح إلى الفضاء على متن صاروخ أطلس V التابع لشركة United Launch Alliance، بعد شهر تقريبًا من الموعد المقرر لإطلاقها.

 دخل رائدا فضاء ناسا بوتش ويلمور وسونيتا ويليامز إلى كبسولة ستارلاينر وأكملا الفحوصات اللازمة بحلول الساعة 10:08 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

 بعد أقل من 30 دقيقة من دخول رواد الفضاء إلى الكبسولة، غرد الرئيس التنفيذي لشركة ULA قائلاً إن الشركة "تعمل على مشكلة تتعلق بأعلى الصمامات على الجانب الأرضي" وأنها كانت تقوم بتشغيل الإصلاح من خلال مختبر تكامل البرامج (SIL) قبل تنفيذه. في النهاية، تمكنت ULA من تنفيذ حل بديل، وانطلقت المركبة الفضائية في الساعة 10:52 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

في 6 مايو، قامت الشركات بإلغاء الرحلة بعد ساعتين من الموعد المقرر أصلاً للإطلاق بعد أن اكتشفت فرقها الأرضية "سلوكًا شاذًا من قبل صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل في المرحلة العليا من Centaur لمركبة الإطلاق ULA Atlas V". " تم استبدال الصمام وكانت فرق ستارلاينر مستعدة للقيام بمحاولة إطلاق أخرى عندما واجهوا مشكلة أخرى: لقد وجدوا "تسربًا صغيرًا للهيليوم" في وحدة خدمة المركبة الفضائية.


اضطرت ناسا وبوينج إلى تأجيل موعد إطلاق ستارلاينر من أجل التحقيق في التسرب ومعرفة مدى تأثيره على الرحلة. قرروا في النهاية أنه لا يشكل تهديدًا لسلامة المهمة، لذلك حددوا موعدًا لمحاولة الإطلاق في الأول من يونيو. كما تم إلغاء الإطلاق الأسبوع الماضي في اللحظة الأخيرة بسبب "عدم تحميل جهاز تسلسل الإطلاق الأرضي للكمبيوتر في التكوين التشغيلي الصحيح بعد ذلك". المضي قدما في العد النهائي."

بصرف النظر عن رواد فضاء ناسا، طارت ستارلاينر محملة بـ 760 رطلاً من البضائع، بما في ذلك 300 رطل من الطعام والإمدادات الأخرى التي طلبها الطاقم الموجود حاليًا على متن محطة الفضاء الدولية. وسيقضي ويلمور وويليامز ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية لإجراء اختبارات للمساعدة في تحديد ما إذا كانت ستارلاينر جاهزة لرحلات منتظمة إلى المختبر المداري. وقالت ناسا إنه إذا اكتملت المهمة بنجاح، فإنها ستبدأ العملية النهائية "للاعتماد على ستارلاينر وأنظمتها لمهام التناوب المأهولة إلى المحطة الفضائية".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تصوير فيلم Watch Dogs أخيرًا بعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة

منذ أن استحوذت لعبة مغامرات القرصنة العالمية المفتوحة Watch Dogs على اهتمام معرض E3 لعام 2012، كانت هناك شائعات متداولة حول إعادة إنتاج الفيلم قبل أن تحصل اللعبة على تاريخ إصدار. والآن، بعد مرور أكثر من 10 سنوات، تم إصدار النسخة السينمائية أخيرًا. 

أعلنت Ubisoft اليوم على X أن التصوير قد بدأ في فيلم Watch Dogs مع صورة للوحة وتعليق "Lights_Camera_Action.exe".

تم الإعلان عن فيلم Watch Dogs لأول مرة في عام 2016 في المؤتمر الصحفي لشركة Sony GamesCon، وفقًا لموقع IGN. أعلنت شركة Sony أن Ubisoft Partners تعاونت مع New Regency لعمل فيلم مقتبس عن مغامرة Aiden Pearce لاختراق البيانات في مدينة يشرف عليها خادم متطفل.
منذ ذلك الحين، تتابعت قطرات وتلميحات عن حالة الفيلم لسنوات حتى الشهر الماضي، عندما نشرت Ubisoft بيانًا صحفيًا أعلنت فيه أن الإنتاج على Watch Dogs سيبدأ في وقت ما هذا الصيف. أعلن البيان الصحفي أيضًا أن الممثل Tom Blyth من The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes و Sophie Wilde من فيلم الرعب النائم Talk to Me سوف يلعبان دور البطولة في فيلم Watch Dogs. الفيلم من إخراج ماتيو توري بناءً على نص كتبه كريستي ليبلانك (الذي كتب فيلم الخيال العلمي Oxygen لعام 2021 على Netflix) مع إعادة كتابته بواسطة فيكتوريا باتا.

قبل بضع سنوات، كان هناك حديث أيضًا عن تحويل Watch Dogs وFar Cry، وهي امتياز كبير آخر لشركة Ubisoft، إلى مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني بعد سلسلة من الرسوم المتحركة Rabbids Invasion. ومع ذلك، لم يكن هناك سوى الصمت الإذاعي من تلك المشاريع منذ ذلك الحين. ربما إذا حقق فيلم Watch Dogs نجاحًا كبيرًا، فإن سلسلة الرسوم المتحركة ستتبعه في مرحلة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • تصوير فيلم Watch Dogs أخيرًا بعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"