شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تأهل تاريخي للمنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، منتخب المغرب تمكن من التفوق في الشوط الأول بفضل هدف أنيسة الحمري من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأولواصلت الكرة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأهل تاريخي للمنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأهل تاريخي للمنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم...

منتخب المغرب تمكن من التفوق في الشوط الأول بفضل هدف أنيسة الحمري من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول

واصلت الكرة المغربية التألق على الساحة العالمية بعد أن تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023، وذلك بعد فوزه على منتخب كولومبيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أُقيمت الخميس، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة المقامة في أستراليا ونيوزلندا.

ً : منتخب السلة يلتقي نظيره البرتغالي في بطولة كأس الملك الدولية الجمعة

قدم منتخب المغرب أداءً مميزًا للغاية، وتمكن من التفوق في الشوط الأول بفضل هدف أنيسة الحمري من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (دقيقة 45+4).

وظلت سيدات المغرب صامدات في الشوط الثاني رغم المحاولات المتواصلة من قبل الفريق الكولومبي لتعديل النتيجة، ولكن النتيجة بقيت كما هي حتى نهاية المباراة.

واستفاد منتخب المغرب من تعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية، ليتأهل إلى دور الـ 16 بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب كولومبيا المتصدر للمجموعة (6 نقاط)، فيما ودعت ألمانيا المسابقة بعد حصولها على أربع نقاط في المركز الثالث، بينما حل منتخب كوريا الجنوبية رابعًا بنقطة واحدة.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأهل تاريخي للمنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منتخب المغرب الشوط الأول فی الشوط

إقرأ أيضاً:

فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”

نجح المنتخب الفرنسي في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” والمقامة حاليا في ألمانيا حتى 14 الجاري، بعد فوزه على منتخب البرتغال بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك في المواجهة التي جمعتهما الجمعة في الدور ربع النهائي.
وضربت فرنسا موعدا ناريا في نصف النهائي الأول مع المنتخب الإسباني الفائز أيضا الجمعة على المنتخب الألماني مستضيف البطولة 2-1.

‏وقد لعب المنتخبان الشوط الأول بحذر شديد وبخوف استقبال اي هدف مبالغ فيه مع انضباط تكتيكي وتنظيم دفاعي واضح مع أفضلية نسبية في الاستحواذ لصالح “رفاق الدون” ولكنها دون خطورة حقيقة لدرجة ان الحكم الإنجليزي لم يضف أي دقيقة من الوقت الضائع لأن أغلب اللعب كان في وسط الملعب الذي شهد العديد من المعارك الثنائية بين لاعبي الفريقان فيما غياب نجما المنتخبان مبابي ورونالدو عن المشهد نظرا لندرة الفرص الخطيرة.

وفي الشوط الثاني تحرر المنتخبان قليلا من الضغوط النفسية التي لعبا بها الشوط الأول وتبادلا الاستحواذ على الكرة مع خطورة أكبر من “برازيل أوروبا” وسط تألق كبير لحارس “الديوك” ماينان الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق ولكن أيضا دون ان ينجح أحد المنتخبان في تحريك الشباك الساكنة لينتقل الفريقان إلى لعب الأشواط الإضافية والتي لم تشهد ايضا اي جديد سوى اضاعة بعض الفرص المتبادلة ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الفرنسي.

وتاريخيا، تواجه منتخبا فرنسا والبرتغال قبل هذا اللقاء في 28 مباراة بمختلف المسابقات، بين رسميات ووديات كانت الغلبة فيها للفرنسيين في 19 مناسبات، مقابل فوز البرتغال في 6 مرات فقط، بينما حسمت نتيجة التعادل لقاءات المنتخبين في 3 مناسبات.
ومن بين كل هذه المباريات، التقى المنتخبات في 4 مناسبات ببطولة كأس أمم أوروبا، حيث عادت الغلبة للفرنسيين ايضا في مواجهتين بينما فازت البرتغال مرة واحدة وكانت في نهائي نسخة 2016 عندما حققت لقبها الوحيد بالفوز 2-1، فيما حسمت نتيجة التعادل مباراة واحدة أيضا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • حارس مرمى أم سوبر مان؟.. الإشادات تنهال على مارتينيز بعد تأهل الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024