حقق منتخب سيراليون انتصاره الأول في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وجاء على حساب ضيفه منتخب جيبوتي 2/1، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة، التي تضم أيضا منتخبات مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

وبادر منتخب سيراليون بالتسجيل عن طريق كورتيس دافيز في الدقيقة 12، لكن سرعان ما تعادل منتخب جيبوتي بهدف سجله جابرييل دادزي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم.. سيراليون يفوز على جيبوتي

وفي الشوط الثاني، حصل المنتخب السيراليوني على النقاط الثلاث، عقب تسجيل لاعبه أوجوستوس كارجبو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 51.

شاهد بالبث المباشر تونس اليوم.. مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 شاهد مباراة تونس وغينيا الاستوائية بث مباشر مجانا.. مباراة تونس وغينيا الاستوائية تصفيات كأس العالم 2026

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب سيراليون، الذي تعادل مع إثيوبيا وخسر أمام مصر في أول جولتين، إلى 4 نقاط في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء مباريات تلك الجولة، في حين بقي منتخب جيبوتي في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب تلقيه خسارته الثالثة على التوالي.

يذكر أن المباراة أقيمت على ملعب (بن أحمد العبدي) في مدينة الجديدة بالمغرب، بسبب عدم مطابقة ملعب منتخب سيراليون للمواصفات والاشتراطات الأمنية التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستضافة مبارياته.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

 

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

وتأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

 

 

الجدير بالذكر أنه قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

 

 

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

وعلى جانب آخر،  وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.

 
وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.




 

مقالات مشابهة

  • المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري
  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • مغترب عراقي ينضم لصفوف منتخب التنس لخوض تصفيات كأس ديفيز
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات