وجّه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأربعاء، رسالة تحذيرية بشأن الوضع المشتعل عند الجبهة بين لبنان وإسرائيل. وفي تصريحٍ له، قال هرتسوغ: "أودُّ أن أتحدث من تل أبيب عمّا يحدث في الشمال مع لبنان، وإلى الحدث الصعب الذي وقع بعد ظهر اليوم في حرفيش". وأضاف: "من هنا أوجه دعاء بالشفاء التام والشفاء لمصابي الهجوم الإجرامي.

أعانق وأقوي سكان الشمال والجنوب والجنود والمجندات الذين يحرسون بلدنا وأقول لهم: نحن معكم كدولة بأكملها". وأكمل: "أتوجه من هنا إلى المجتمع الدولي وقادته وأؤكد أنه من المستحيل أن نبقى غير مباليين بهذا الإرهاب، من لبنان وبشكل عام. إن إسرائيل تتعرض للهجوم كل يوم، منذ أشهر عديدة، من قبل الأسلحة الإيرانية في لبنان، في انتهاك صارخ لكل الاتفاقيات والقرارات الدولية". وأردف: "على العالم أن يستيقظ ويفهم أن إسرائيل ليس أمامها خيار سوى حماية مواطنيها، ولا تتفاجأ عندما تفعل ذلك بمزيد من القوة. هذا ليس الوقت المناسب للوقوف مكتوفي الأيدي.. نحن بحاجة إلى كبح ووقف هذا العدوان الإرهابي الشرير".   (رصد لبنان24)  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم

السومرية نيوز – دوليات

توعد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني، اليوم الأربعاء، بأن يكون لبنان جحيما على الإسرائيليين، في وقت تتزايد المخاوف من اندلاع حرب في جنوب لبنان بين حزب الله وإسرائيل. ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن باقري كني قوله، إن "في لبنان، لعبت المقاومة، باعتبارها فاعلا مؤثرا في المجال العملياتي والميداني والدبلوماسي، دورا خلق الردع اللازم".

وأضاف: "لبنان سيكون حتما جحيما بلا عودة للصهاينة".

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت نقلا عن مصادر أمريكية بأن المواجهة العسكرية الواسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني قد تبدأ خلال أسابيع في حال عدم التوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مسؤولان أمريكيان لـ"بوليتيكو" إن الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" وضعا الخطط العسكرية ويعملان للحصول على أسلحة إضافية، وأنه من غير الواضح متى ستبدأ الحرب بالضبط، لكن الاستخبارات تدل على أن هجوما كبيرا من أي طرف قد يحدث دون أي بلاغ مسبق على الأرجح.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت قد زار الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن إسرائيل "لا تريد حربا"، لكنها "تستعد لكافة السيناريوهات المحتملة"، بينما أشارت البيانات الرسمية الأمريكية إلى أن واشنطن بحثت مع الجانب الإسرائيلي إيجاد "حل دبلوماسي" في ما يتعلق بلبنان.

مقالات مشابهة

  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • تفاصيل جديدة.. إليكم ما أعلنه حزب الله عن القيادي أبو نعمة
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم