أظهر استطلاع أجرته شبكة "إيه آر دي" -اليوم الأربعاء- أن أكثر من واحد من كل 4 ألمان ليس لديه أي اهتمام ببطولة أوروبا 2024 المقبلة التي تستضيفها بلادهم، في حين أنها أكبر حدث رياضي في ألمانيا منذ ما يقرب من عقدين من الزمان.

ويأمل منظمون والمنتخب الوطني الألماني في بث أجواء الحماس في البلاد، مثلما حدث في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مبابي وبيلينغهام يتصدران قائمة أغلى اللاعبين في يورو 2024مبابي وبيلينغهام يتصدران قائمة أغلى ...list 2 of 2المنتخب الألماني يسافر بالحافلة في يورو 2024 بسبب الاستدامةالمنتخب الألماني يسافر بالحافلة في يورو ...end of list

لكن حتى الآن يبدو أن بعض الألمان غير مقتنعين، إذ أظهر الاستطلاع أن نسبة 27% لا تهتم مطلقا بالبطولة المقرر أن تنطلق يوم 14 يونيو/حزيران الجاري في 10 مدن ألمانية وتنتهي يوم 14 يوليو/تموز في برلين.

وقالت الشبكة إن أقل من نصف الذين شملهم الاستطلاع (43%) قالوا إنهم مهتمون جدا بالحدث بينما أبدى 27% اهتماما أقل.

Ready for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/Fb7WEdgJff

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) March 26, 2024

وأخفقت ألمانيا (بطلة أوروبا 3 مرات والفائزة بـ4 ألقاب في كأس العالم) في ترك أي بصمة على المستوى الدولي خلال السنوات العشر الماضية بعد أن خرجت أيضا من دور المجموعات في نسختين متتاليتين لكأس العالم عامي 2018 و2022.

لكن كانت هناك علامات على التحسن تحت قيادة المدرب الجديد يوليان ناغلسمان، الذي تولى المسؤولية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ حقق الفريق انتصارين إضافة إلى تعادل في آخر 3 مباريات دولية ودية هذا العام.

وسيلعبون مع اليونان بعد غد الجمعة في آخر مباراة ودية قبل انطلاق البطولة الأسبوع المقبل.

وأبدى الألمان كذلك مخاوفهم بشأن الأمن خلال البطولة إذ عبر 42% عن "قلقهم" أو "قلقهم الشديد" بشأن الأمن و14% فقط لديهم مخاوف قليلة.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر -أمس الثلاثاء- إن ألمانيا تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية قبل انطلاق البطولة لتفادي التهديدات المحتملة من إسلاميين ومثيري شغب والهجمات الإلكترونية.

وأضافت أن ألمانيا تتوقع أن يحضر 2.7 مليون مشجع المباريات في الملاعب في جميع أنحاء البلاد، ونحو 12 مليون شخص في مناطق المشجعين لمشاهدة المباريات في الهواء الطلق.

لكن المخاوف الأمنية تصاعدت بعد سلسلة من الهجمات الأشهر الأخيرة.

وقالت فيزر إنه لا توجد مؤشرات قوية على وجود تهديد، لكن ألمانيا تبذل كل ما في وسعها لتأمين البطولة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُقام اليوم الأحد، منافسات اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 لبطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وانطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بمواجهتين،  ودعت خلالهم إيطاليا البطولة أمام سويسرا بعد الهزيمة بهدفين، بينما صعدت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين دون رد. 

وتستأنف مواجهات دور ثمن النهائي من البطولة، بمواجه من العيار الثقيل، بين إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك على ملعب "فيلتينس أرينا" في تمام السابعة من مساء القاهرة، والتي يديرها تحكيميًا التركي خليل أوموت ميلر.

يواجه منتخب إنجلترا نظيره السلوفاكي، بعد حالة عضب من الجماهير الإنجليزية بسبب أداء منتخب الأسود الثلاثة في دور المجموعات تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أصاب بأسلوبه في الملعب، المشجعين بالملل ما دفعهم إلى إطلاق صافرات استهجان للمدرب ساوثجيت؛ احتجاجًا على الأداء السيئ وغير المقنع في البطولة، رغم أن المنتخب الإنجليزي يمتلك أفضل لاعبي العالم، بجانب أن الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى دوري في العالم في العقد الماضي.

ويصطدم رجال ساوثجيت، بمنتخب سلوفاكيا العنيد، الذي لم يستسلم لقوة مجموعته في الدور الأول، بل فاز على بلجيكا في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هزيمة من أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتعادل مع رومانيا في الجولة الأخيرة، ويتأهل ضمن أفضل ثوالث في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
 

منتخب الأسود الثلاثة
 

منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.

 

مقالات مشابهة

  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • انتقادات لألمانيا ومقارنتها بقطر..بعد توقف مباراة ببطولة يورو 2024 بسبب الأمطار
  • موندو ديبورتيفو: العيون تتجه نحو بيلينجهام اليوم في يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا