شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية الأمريكية في تأمين الملاحة، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الأهمية البالغة للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الأمريكية في تأمين الملاحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الأمريكية...

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الأهمية البالغة للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز الأمن البحري في المنطقة وتأمين حرية الملاحة البحرية والتدفق السلس للتجارة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم الخميس، قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة الفريق براد كوبر.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة بالأمن البحري بمنطقة الخليج العربي، وتعزيز التعاون الخليجي - الأمريكي والعمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لتأمين هذا الجانب.

البديوي: دول #مجلس_التعاون تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز علاقتها مع العراق //t.co/hKL2Xmmxbm#اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2023 أمن الملاحة البحرية

أكد أهمية العمل المشترك في أمن الممرات المائية والملاحة البحرية، بما يضمن حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة لدول المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن موضوع الأمن البحري من أهم الموضوعات في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، حيث جرى تشكيل مجموعة عمل متخصصة لهذا الغرض في عام 2015 تجتمع دورياً للاتفاق على الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن البحري، كما أكدت ذلك القمم الخليجية-الأمريكية المتعاقبة، بما في ذلك القمة التي عُقدت في جدة يوليو 2022، والاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية الذي عُقد في يونيو 2023، الذي أكد أهمية دعم الحقوق والحريات الملاحية والجهود الجماعية للتصدي للتهديدات التي تستهدف أمن السفن عبر الممرات المائية في المنطقة.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الأمريكية في تأمين الملاحة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية سعودية تراجع الولايات المتحدة عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

 

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات المشتركة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

 

ومنذ 19 نوفمبر من العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

 

وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من الشهر ذاته أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية