تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، شهد اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اللقاء التثقيفي لعدد ١٠٠ من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية وذلك بمكتبة مصر العامة.

وبحضور فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة وعدد من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة ترحيبية لوكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية مثمنًا مثل هذه اللقاءات التثقيفية، والتي تؤتي ثمارها وتعود بالنفع المباشر على الأئمة والواعظات؛ حتى يتمكنوا من أداء واجبهم المنوط بهم في مساجدهم في الدعوة إلى الله، مؤكدًا على أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التثقيفية المستمرة والتي بدورها تسهم في بناء إمام مثقف واعٍ قادر على توظيف الدين في كافة الأمور الحياتية التي تخدم أبناء وطنه.

وفي كلمته، نقل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، تحيات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والسداد، مثمنًا دورهم الفعال في بناء الوطن والمحافظة على سلامة المجتمع وسلامة عقائده وقيمه الوسطية.

مؤكدًا على ضرورة أن يكون رجال الدين قادة ولديهم اطِّلاع شامل بكافة مناحي الحياة ولا سيما علاقة الدين بالقضايا المعاصرة والتطور التكنولوجي في كافة مناحي الحياة، وربط الدين والخطاب الديني بالحياة العملية وتعزيز الإيجابيات ونشرها وتوحيد الأفكار والرؤى المستقبلية لبناء وطن سليم، وأهمية المشاركة المجتمعية للإمام والواعظة وأثرها في نشر الفكر القويم والأخلاق الفاضلة، وأن يوجه الدعاة الناس إلى ثقافة الحقوق والواجبات، حتى يكونوا على قدر المسئولية تجاه مجتمعهم ووطنهم.

وتناول اللقاء فتح باب النقاش والأسئلة حول دور الدعاة في بناء الإنسان وتنوير فكره ليكون مواطنًا صالحًا، حيث أكد السكرتير العام المساعد على دور الأئمة والواعظات في نشر الفكر الوسطي المستنير وتوحيد الخطاب الديني ووحدة الهدف والصف.

حيث يأتي دور الأئمة والدعاة الذين اختصهم الله بحمل أمانة التبليغ وشرفهم بجعلهم ورثة الأنبياء والمرسلين ليبينوا للناس ما ينفعهم ويحقق سعادتهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة، والحق أن الدعاة يؤجرون على نيتهم إن أخلصوا فيها لله تعالى، ذلك أن الدعوة فن ورسالة سامية لغرس القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير عام الاسماعيليه وزارة الأوقاف الأئمة والواعظات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وظائف الشؤون الإسلامية للأئمة والمؤذنين.. رابط وشروط التقديم

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فتح باب التقديم على وظائف إمام ومؤذن بمختلف مناطق المملكة، حيث يتاح التقديم الآن عبر موقع التوظيف بوزارة الشئون الإسلامية، وفقا للشرط المحددة لوظيفة إمام أو وظيفة مؤذن.

وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

ودعت الراغبين في التقديم إلى زيارة موقع الوزارة عبر الرابط الإلكتروني والتقديم من خلاله، حيث يمكن التقديم عبر منصة التوظيف من هنا .

ووضعت عددا من الشروط العامة اللازمة، الواجب توفرها للمتقدمين هي:

ألا يقل العمر عن 18 سنة.

الحصول على الشهادة الثانوية.

حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية والتفرغ التام للعمل.

اجتياز الكشف الطبي.

حسن السيرة والسلوك.

#انفوجرافيك |#وزارة_الشؤون_الإسلامية تعلن عن وظائف للأئمة والمؤذنين عبر موقع الوزارة الإلكتروني.https://t.co/4TGY5qHOSN pic.twitter.com/P6zMWcyxEK

— وزارة الشؤون الإسلامية ???????? (@Saudi_Moia) June 24, 2024 وظائف الشئون الإسلامية 1445 إمام

وتضمنت شروط وظائف وزارة الشئون الإسلامية لوظيفة إمام، ما يلي:

الحصول على الثانوية العامة فاعلى.

حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

مكملاً (18) ثمانية عشر عاماً من العمر وأن يكون سعودي الجنسية.

أن تكون الشهادة الجامعية من إحدى الجامعات السعودية وفي حال الحصول على المؤهل من الخارج يجب معادلته من قبل وزارة التعليم.

لائقاً صحياً للخدمة.

حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

غير محكوم عليه بحد شرعي أو قصاص أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو باِلإدانة والعقوبة في أي من الجرائم الآتية: الرشوة، والتزوير، والاختلاس، وتهريب المخدرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكوماً عليه ومضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها.

غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية، أو كان مفصولاً ومضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل.

أن يجتاز المقابلة الشخصية.

أن يكون المتقدم غير متقاعد من القطاع العام أو الخاص وعدم الارتباط بأي جهة عمل أخرى وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية.

وظائف الشئون الإسلامية 1445 مؤذن

وتضمنت ذات الشروط لشغل وظيفة مؤذن بالشئون الإسلامية ويمكن التقديم الآن من هنا.

مقالات مشابهة

  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • صور.. انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • «الشؤون الإسلامية» تعلن عن وظائف للأئمة والمؤذنين عبر موقع الوزارة الإلكتروني
  • تفاصيل وظائف الشؤون الإسلامية للأئمة والمؤذنين.. رابط وشروط التقديم
  • "الشؤون الإسلامية" تعلن عن وظائف للأئمة والمؤذنين عبر موقع الوزارة الإلكتروني
  • وزارة الشؤون الإسلامية توفر وظائف للأئمة والمؤذنين