صحيفة الخليج:
2024-10-05@00:48:50 GMT

منح «كبابي» علامة دبي للوقف

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

منح «كبابي» علامة دبي للوقف

دبي: «الخليج»

منحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، متمثلة بإدارة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، علامة دبي للوقف إلى مطعم «كبابي» تقديراً لمشاركته في مبادرة مجتمعية مبتكرة وتخصيص مبلغ من عوائد المطعم لدعم المبادرات الخيرية.

وتقوم مبادرة المطعم على تخصيص درهم من كل وجبة طعام، لدعم العمل الوقفي والمبادرات المجتمعية والمشاريع الخيرية التي تطلقها المؤسسة وتفعيل دور المطعم في المسؤولية المجتمعية.

وأثنى علي محمد المطوع الأمين العام للمؤسسة، على مساهمة المطعم ومشاركته في المبادرات المجتمعية التي تطلقها المؤسسة لإتاحة المجال للمطاعم في أداء دورهم الإنساني في المجتمع، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود بين المؤسسة ومختلف الجهات والشركات الفاعلة في المجتمع لدعم قطاعات العمل الإنساني، وتعزيز التنمية المجتمعية المستدامة.

من جانبها، ثمّنت مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، زينب جمعة التميمي، مشاركة المطعم في العمل الوقفي المبتكر وتخصيصه مبلغ ثابت من كل وجبة لدعم المبادرات المجتمعية الإنسانية التي تطلقها المؤسسة، وأكدت التميمي أن المركز يرحّب بكافة المبادرات الوقفية المبتكرة الراغبة في المشاركة في هذا السباق الإنساني وتقديم الدعم للعمل الوقفي المستدام الذي يسهم في تلبية احتياجات المجتمع المختلفة وتعزيز جودة حياة الأفراد.

وبدوره أعرب عبدالرحيم الهاشمي صاحب المطعم، عن شكره وتقديره لأوقاف دبي على منحه هذا الوسام الإنساني النبيل، مؤكداً حرصه على مواصلة المشاركة في المبادرة الخيرية، والإسهام في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أوقاف دبي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

«وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام


أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مسرح الهيئة بدبي.
حضر الحفل وكرم الفائزين غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.
وفازت وكالة أنباء الإمارات «وام» بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة «سبورت فور أوول» في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.
وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة «الشاب الرياضي الواعد»، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول، ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.
وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي محمد الجوكر.
وأكد الهاجري أن الهدف الرئيس من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.
وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع «الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية»، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكداً أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.
وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.
وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلاً عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر وسلوفينيا تدعوان إلى عقد جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في غزة
  • قبل عارفة عبد الرسول.. فنانون اعترفوا بالخوف من الموت
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • حزب الله يتلقف المبادرات بلا تنازل
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية