دمشق-سانا

أقامت مديرية ثقافة دمشق اليوم ملتقى “الأدب الوجيز” بمشاركة مجموعة من الأدباء والشعراء من مختلف الأعمار والمحافظات إحياء للأدب العربي والنصوص القصيرة التي تترسخ في العصر الحديث، وذلك بالمركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وشهد الملتقى في يومه الأول وهو من تقديم ومشاركة الإعلامي علي الراعي قراءة نصوص من مختلف الأنواع بمشاركة كل من “عبد الله النفاخ” و”صلاح الأسعد” و”هيفاء رعيدي” في كتابة قصة قصيرة جداً، و”طهران صارم ” و”فاطمة الحسن ” قدمتا نصوصا عن القصيدة الومضة، و”هالا الشعار” و”رجاء الراعي ” أبدعا بكتابة الهايكو.

وبين الراعي لمراسلة سانا أن الملتقى شبه سنوي في مختلف المحافظات وفعالية الأدب الوجيز تسجل دورتها الـ 26 لهذا العام من خلال تقديم أنواع متعددة منها القصة القصيرة جداً والقصيدة الومضة والمحكي الوجيز والعمود الوجيز والهايكو والتانغا والهايبون، ومجمل هذه الأعمال يتجه نحو الاختصار الشديد بالإضافة لوجود تشابه كبير بين هذه الأنواع ومن الصعب التمييز فيما بينها.

والجدير بالذكر أن الملتقى السوري للنصوص القصيرة (الأدب الوجيز) مستمر ليوم غد الخميس.

زينب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

10757 عرضاً لحاملي بطاقة «إسعاد» شرطة دبي


دبي: «الخليج»
صرحت منى العامري، مدير مركز بطاقة إسعاد في شرطة دبي، أن عدد المستفيدين من مزايا وخصومات بطاقة إسعاد بلغ 482 ألف مستفيد، يمثلون 526 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.
وأكدت أن المركز وبتوجيهات ودعم من الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مُلتزم باستقطاب أفضل العروض والمزايا والخصومات، عبر عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع العديد من الشركات والمؤسسات التجارية والتعليمية والترفيهية والسياحية والصحية وقطاع الفنادق والمطاعم، وغيرها من القطاعات، حتى تمكنت من تقديم 10757 عرضاً لحاملي بطاقة إسعاد وأقاربهم من الدرجة الأولى.
وأشار إلى أن جهود مركز بطاقة إسعاد، تخطت حدود العروض والمزايا، إلى تنفيذ مبادرات إنسانية ومجتمعية لمختلف شرائح المجتمع، بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحة تقديم 367 مبادرة إنسانية منذ عام 2018 وحتى هذا العام بالتعاون مع الشركاء، تحت مظلة 3 مبادرات هي: «سندكم» و«بالعلم نرتقي» و«صحة وعافية»، واستفاد منهم 309 آلاف و491 شخصاً.
وحقق المركز وفراً مالياً عبر تلك المبادرات بلغ 60 مليوناً و188 ألف درهم و994 درهماً، في صورة منح دراسية ومصاريف علاجية ومستلزمات طبية وغيرها من الخدمات الأخرى.
بدوره، أشاد العقيد مسعود الحماد، نائب مدير مركز بطاقة إسعاد، بجهود كافة الشركاء الذين لا يدخرون جهداً في تقديم مزايا وعروض وخصومات تخدم الأهداف المرجوة من تأسيس المركز، الرامي إلى تعزيز الجهود الحكومية في إسعاد الموظفين وأسرهم، عبر خدمات متميزة، ترفع مؤشر السعادة وتعزز ولاءهم وانتماءهم في العمل، وتزيد من إنتاجيتهم. موجهاً شكره إلى فريق عمل المركز نظير ارتقائهم بمستوى الخدمات والعروض المقدمة.
وأوضح أن عدد العروض المتوفرة يبلغ 10757 عرضاً بواقع 864 في قطاع السيارات، و410 في التعليم، و596 في قطاع الأسرة، و1057 في الصحة والرياضة، و2829 في المجمعات التجارية وقطاع التجزئة، و100 في التسوق الإلكتروني، و533 في القطاع العام، 678 في السكن، و2543 في المطاعم والمنتزهات الترفيهية، و1147 في السياحة والسفر.

 

الصورة


 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • نصوص في الذاكرة.. الغريب من كتاب أبي حيان التوحيدي
  • 10757 عرضاً لحاملي بطاقة «إسعاد» شرطة دبي
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي