تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الأربعاء، حيث أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء، إلى الاثنين 10 يونيو، على كافة أنحاء البلاد.

قالت الهيئة، إن الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء تستمر من اليوم الأربعاء 5 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو، مضيفة أنه الطقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلاً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس اليوم الأربعاء
شهد طقس اليوم الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس غدًا الخميس والجمعة القادمة
من المتوقع أن يشهد طقس غدًا الخميس والجمعة القادمة، نشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
كما يسود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3: 4 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

الصيف هذا العام يشبه الصيف الماضي

وبدوره، يوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن النصف الثاني من فصل الربيع يكون أقرب من حيث الصفات والسمات وارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لفصل الصيف، مشيرًا إلى أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد موجة شديدة الحرارة مستمرة منذ بداية الأسبوع وحتى نهايته، بمستوى أعلى من المعدل الطبيعي.

ويؤكد "القياتي"، في تصريحات تليفزيونية، أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين الـ38 إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد، لافتًا إلى أن فصل الصيف بدأ خلال شهر يونيو من الناحية المناخية.

ويتابع، أن البلاد متأثرة بمنخفض الهند الموسمي، و يكون مرتفعة جدًا خلال الصيف، مما يجعل درجات الحرارة المحسوسة مرتفعة بشكل كبير، متوقعًا أن فصل الصيف هذا العام يكون قريب الشبه بفصل صيف العام الماضي، وسنشهد بعض الموجات التي ترتفع فيها درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، ووارد أن نجد بعض الموجات طويلة المدة نسبيًا مع نسب الرطوبة وارتفاعها.

طقس شديد الحرارة 
كما يقول الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن طقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مؤكدًا أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا، والالتزام بالإرشادات الوقائية من التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة 5 يونيو الهيئة العامة للأرصاد الجوية الرطوبة الطقس شديد الحرارة الموجة شديدة الحرارة درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء الیوم الأربعاء درجات الحرارة شدید الحرارة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد فترة طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بها، خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى الشعور بالراحة وتلطيف الأجواء، على الرغم من ذلك إلا أن بعض البلاد ستشهد انخفاض درجات الحرارة على أيام متفاوتة، وخاصة شمال وجنوب الصعيد.

انخفاض نسبة الرطوبة

خلال أيام الأسبوع، بداية من اليوم، ستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة، ما يجعل الشخص يشعر بحالة من التحسن والراحة بسبب انكسار الموجة الحارة، وفق ما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«الوطن».

الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، وخلال هذا الأسبوع هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بمعدل درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على الرغم من انكسار الموجة الحارة على أغلب أنحاء الجمهورية، إلا أن محافظات جنوب الصعيد، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب «القياتي»، مشيرًا إلى أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من يوم الأحد وستصل إلى 42 درجة مئوية، فضلًا عن نشاط الرياح.

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • شديدة الحرارة وتحذير من ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟