قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مسيرة الأعلام التي يقوم بها المستوطنون وحرب الإبادة في قطاع غزة، تتجاوز كل الخطوط الحمراء وتدفع الوضع نحو انفجار شامل.

وأوضح أبو ردينة أن: "مسيرة الأعلام التي يقوم بها المستوطنون الإرهابيون في مدينة القدس المحتلة، والتي تترافق مع استمرار جريمة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة على مدننا وقرارنا ومخيماتنا في الضفة الغربية والقدس، لن تغير من واقع مدينة القدس كونها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وتشكل خرقا لجميع القوانين الدولية التي تعتبر القدس أرضا فلسطينية محتلة وتشكل استفزازا صارخا للمشاعر العربية والإسلامية والمسيحية".

إقرأ المزيد مخاوف في إسرائيل بعد موافقة الشرطة على طلب بن غفير حول "مسيرة الأعلام" بالقدس الشرقية

وأضاف أبو ردينة أن "هذه المحاولات الإسرائيلية المستمرة لتزييف تاريخ مدينة القدس المحتلة وطابعها الفلسطيني العربي، هي محاولات عبثية لفرض سياسة الأمر الواقع التي تحاول فرضها على المدينة المقدسة منذ احتلالها، ولم تنجح، ولن تنجح بفضل صمود شعبنا المقدسي وتمسكه بتاريخه وهويته الفلسطينية، وبمقدساته الإسلامية والمسيحية".

كما حذر من "استمرار الاعتداءات المتواصلة من قبل المستعمرين الإرهابيين ومن قبل أعضاء في الحكومة اليمينية، على الأماكن الدينية في مدينة القدس، وخاصة على المسجد الأقصى المبارك، والتي ستجر المنطقة إلى حرب دينية حذرنا منها مرارا".

وطالب "الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، ووقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية والقدس، والتي تتحمل مسؤولية استمرارها جراء دعمها الأعمى لإسرائيل وسياساته الإجرامية".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الإسرائيلي: أي مفاوضات مع حماس لن تتم إلا تحت إطلاق النار

هذا وعلق هنية اليوم الأربعاء على "مسيرة الأعلام"، قائلا: "عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن القدس هي محور الصراع، وشعبنا لن يستكين حتى يرحل الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وتحت حراسة مشددة من الشرطة، توافد المشاركون في المسيرة الذين ينتمون لليمين المتطرف، من القدس الغربية ومن أنحاء أخرى إلى ساحة باب العامود، أحد أشهر أبواب البلدة القديمة بالقدس الشرقية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية نشر 3000 من عناصرها لتأمين الحماية للمسيرة التي يشارك فيها وزراء، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسماعيل هنية الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس شرطة قطاع غزة مظاهرات هجمات إسرائيلية مسیرة الأعلام مدینة القدس أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

إصابات مؤكدة بين الإسرائيليين.. انفجار سيارة ضابط في مدينة الرملة

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن إصابة عدد من الإسرائيليين، نتيجة تفجير سيارة تابعة لضابط شرطة في مدينة الرملة.

تحقيق في الواقعة من قبل أجهزة الشرطة

وتظهر مقاطع الفيديو التي تتداولها المواقع العبرية على موقع إكس «تويتر سابقا»، مشاهد مرعبة من التفجير، والتي أكدت أنها أثرت على نحو 50 سيارة أخرى كانت تتواجد في المنطقة.

وأكدت صحيفة واينت العبرية، إن شرطة الاحتلال لا تزال تحقق في الواقعة للكشف عما إذا كان الانفجار ناجمًا عن قنبلة أم عطل فني.  

תיעוד מזירת הפיצוץ ברמלה:@hadasgrinberg pic.twitter.com/UloEjs0Mal

— כאן חדשות (@kann_news) September 29, 2024 صافرات الإنذار في حيفا وضواحيها

وعلى جانب آخر، كشفت صحيفة واينت العبرية، أن صافرات الإنذار أطلقت في منطقة حيفا وبلدات أخري بما فيها عتليت، وطيرات الكرمل، وعكا، ونهاريا، وييركا، وكريات موتسكين، وكريات آتا، وكريات بياليك، وكريات يام، وشفاعمر، تحذر السكان من إطلاق الصواريخ من لبنان.

كما تم تفعيل أجهزة الإنذار في الشمال بعد إطلاق حزب الله صاروخ أرض-أرض من اتجاه لبنان.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد تم اعتراض الصاروخ، مضيفاً أن عدد الإنذارات المتكرر يعود إلى الخوف من سقوط شظايا اعتراضية بمناطق كثيرة في الشمال.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • إصابات مؤكدة بين الإسرائيليين.. انفجار سيارة ضابط في مدينة الرملة
  • أبو ردينة: مستقبل المنطقة بأسرها مرتبط بحل قضية فلسطين
  • بى بى سى: اغتيال نصرالله رسالة تهديد لإيران بتجاوز إسرائيل كل الخطوط الحمراء
  • سماع دوي انفجار كبير في القدس
  • فلسطين .. سماع دوي انفجار قوي في سماء مدينة رام الله ومحيطها
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • إيران تتهم إسرائيل بتجاوز الخطوط الحمراء وخامنئي يرأس اجتماعا أمنيا
  • نفي إيراني لاغتيال نصر الله.. ومستشار خامنئي: الاحتلال تخطى الخطوط الحمراء
  • شهود عيان لرويترز: سماع دوي انفجار كبير في العاصمة اللبنانية