شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزير سابق كثير من الأردنيين وصلوا إلى مرحلة القنوط تجاه التغيير، سواليف ال الوزير الأسبق صبري_ربيحات، إن الديمقراطية في المجتمع_العربي أشبه بـ 8221;المنحة 8221; وليست كما هي .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير سابق .. كثير من الأردنيين وصلوا إلى مرحلة القنوط تجاه التغيير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير سابق .. كثير من الأردنيين وصلوا إلى مرحلة...

#سواليف

ال الوزير الأسبق #صبري_ربيحات، إن #الديمقراطية في #المجتمع_العربي أشبه بـ”المنحة” وليست كما هي في العالم الغربي.

ووصف في حديثه لإذاعة “حياة اف ام”، الديمقراطية في #الأردن والعالم العربي بـ”السكر الخفيف” وعلى مقدار اليد.

وأوضح أن الشعوب تلعب دورا كبيرا في شكل الديمقراطية لديها، بقوله: “هل تسمح بأن تكون متلقية وبعيدة عن المشاركة في صنع القرار، أم ترفض أن يتم اقصاؤها بحيث تكون شريكا أساسيا كما هو في الغرب”.

وبيّنَ ربيحات أن مشاكل الديمقراطية لدينا متعددة، من حيث الاستقلالية الاقتصادية، والضغوط السياسية، وغياب الشفافية، مشيرا إلى أن الشعب يعامل كالأطفال من قبل المسؤولين.

وأفاد بأن العلّة ليست بقلة المشاركة في الانتخابات، بل بالإرادة الحرة لهم، لافتاً إلى أن الكثير من الأردنيين وصلوا إلى مرحلة القنوط تجاه التغيير.

وتحدث ربيحات عن غياب رؤية مشتركة تجمع كافة مكونات #الشعب الأردني على اختلاف ألوانه وأطيافه، ما يجعل الهدف العام لهم غائبا.

وأشار إلى وجود قناعة لدى عامة الشعب الأردني، أن صناديق الاقتراع لا علاقة لها بالمخرجات، مبيناً أن الشعب بات يعرف من سينجح في الانتخابات، كما أنه يعرف من سيكون رئيس مجلس النواب.

ولفت إلى أن الدوائر الانتخابية “وهمية”، وتدخل ضمن باب هندسة المخرجات، موضحاً أن الأردنيين لا يشاركون في الانتخابات لقناعتهم بأن إرادتهم وفكرهم لا يتم احترامها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير سابق .. كثير من الأردنيين وصلوا إلى مرحلة القنوط تجاه التغيير وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر سابق

إقرأ أيضاً:

اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين

#سواليف

قال #وزير_الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن الوزارة ستتخذ #الإجراءات_الصارمة بحق شركات الحج والعمرة التابعة لها بما في ذلك الاغلاق في حال اثبتت التحقيقات الجارية، تورط هذه الشركات في تسهيل تسكين الحجاج ونقل المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغايات الحج. 

واشار إلى أن التحقيفات الاولية اكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج اردنيين بصورة غير نظامية، حيث ان النيابة العامة لازالت تواصل تحقيقاتها في الظروف والملابسات، التي أحاطت بسفر مواطنين أردنيين إلى المملكة العربية السعوديّة لغايات اداء فريضة الحج مما تسبب بوفاة بعضهم.

مقالات ذات صلة التربية تنشر أسئلة امتحان علوم الحاسوب للتوجيهي اليوم 2024/07/04

مقالات مشابهة

  • ستارمر رئيسياً للوزراء.. بريطانيا مرحلة التغيير بقيادة العمال
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • مرحلة تقييم.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي حقيقة تغيير بعض القيادات
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • بيان صادر عن عشيرة العبدالرزاق بخصوص اعتقال ابنهم الكاتب احمد حسن الزعبي
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • وزراء عادوا إلى الحكومة من جديد
  • وزير سابق.. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة