قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن اتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه جاسوسا روسيا لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، سياسي من المدرسة القديمة، وأن النظام القضائي في أمريكا متحيز لأغراض سياسية.

العلاقات الروسية الأوروبية

أوضح بوتين خلال اجتماع له مع ممثلي وكالة الأنباء الإخبارية، بحسب موقع «سبوتنك»، بأن بلاده قادرة على إيجاد حل في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

محاولات لإطفاء نيران الحرب

مر أكثر عامان على الحرب «الروسية - الأوكرانية» التي بدأت نهاية فبراير 2022، وسط تفوق روسي على الأرض، مع انحسار الدعم الأمريكي عن أوكرانيا، بسبب انشغال واشنطن بإطفاء الحرب المشتعلة في غزة، بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، التي تدخل شهرها الخامس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا بوتين بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الثلاثاء/، أن مقترحات السلام التي طرحتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا.
وأعرب بوتين- خلال خطابه أمام المشاركين في المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف"، في موسكو- عن ثقته في أن المنتدى سيولي الاهتمام الواجب للمقترحات الروسية، بشأن تشكيل نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة والتعاون متبادل المنفعة في القارة الأوروبية والآسيوية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك".
وقال "آمل، على عكس العديد من السياسيين الغربيين الذين لم يرغبوا حتى في الخوض في جوهر المبادرة التي طرحناها، أن يتناول المشاركون في المنتدى دراسة المقترحات بشكل مدروس وعقلاني، وأن يتمكنوا من رؤية أنها توفر حقا إمكانية وقف الصراع والانتقال إلى تسويته السياسية والدبلوماسية".
ويعقد المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين حول موضوع "روسيا في السياق العالمي"، في موسكو، يومي 25 و26 يونيو الجاري، وهو اجتماع دولي سنوي للخبراء في مجال العلاقات الدولية والاقتصاد العالمي.
وقدم بوتين، في وقت سابق، مقترحات سلام جديدة لحل النزاع في أوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم، وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بالإضافة إلى مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، ككيانات تابعة لروسيا الاتحادية، وتعزيز وضع عدم الانحياز، وخلو أوكرانيا من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح، ونزع النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • أمين الناتو الجديد.. رجل "الدراجة" الذي سيواجه بوتين وترامب
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • تفاصيل خطة ترامب لإنهاء حرب أوكرانيا
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • الكشف عن خطتين لترامب وبوتين لإنهاء حرب أوكرانيا فورا
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا