شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حزب المصريين القمة المصرية اليونانية تستهدف زيادة استثمار الدولتين بمجالات الطاقة النظيفة، قال حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين ، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن القمة المصرية اليونانية بين الرئيس السيسي، وكيرياكوس .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حزب "المصريين": القمة المصرية اليونانية تستهدف زيادة استثمار الدولتين بمجالات الطاقة النظيفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حزب "المصريين": القمة المصرية اليونانية تستهدف زيادة...

قال حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن القمة المصرية اليونانية بين الرئيس السيسي، وكيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان، بمدينة العلمين الجديدة، ستعزز بدورها التعاون بين البلدين، لا سيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية في المنطقة، مؤكدا أن مصر واليونان تربطهما علاقات استراتيجية في شتى المجالات، وتشهد العلاقات بما لا يدع مجالا للشك تطورا ونموا ملحوظا في عهد الرئيس السيسي ويتطلع البلدين إلى استمرار ذلك الزخم على كافة المستويات خلال الفترة المقبلة.

القمة المصرية اليونانية

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، أن القيادة السياسية في مصر واليونان تحرصان بشكل مستمر على استمرار التنسيق والتشاور إزاء القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك والحرص على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع، موضحا أن القمة تستهدف بشكل مباشر مواصلة دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان وقبرص وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، علاوة على تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن القمة المصرية اليونانية هدفها زيادة المشروعات الاقتصادية والاستثمارية في مجالات الطاقة بين مصر واليونان خاصة الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، مؤكدا أن هذه القمة لها أهمية خاصة، لأنها أول زيارة رسمية لرئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس لمصر، الأمر الذي يؤكد على المكانة الكبيرة التي تحظى بها مصر ليس فقط عند الشعب اليوناني، وإنما مكانتها الكبيرة عند القيادة السياسية اليونانية وأهمية مصر الإقليمية والدولية بالنسبة لكافة المجالات المختلفة.

العلاقات المصرية اليونانية 

وأكد أن المباحثات بين البلدين تتطلع إلى استمرار الزخم في مستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، موضحا أن السياسة الخارجية لمصر في عهد الرئيس السيسي تعددت أدوارها التاريخية والمحورية تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية وأصبح لمصر دورها المحوري والرائد على مختلف الأصعدة السياسية، مشيرا إلى أن هذه القمة ستحقق نتائج إيجابية كبيرة لصالح القاهرة وأثينا وفي مختلف مجالات التعاون لتعزز من الدور المصري وتوضح أهمية ما تقدمه مصر على جميع الأصعدة بالمنطقة.

ونوه بأن ملف الطاقة يأتي على رأس أولويات القمة المصرية اليونانية، إذ أصبح يحتل هذا الملف أهمية قصوى نتيجة لتعاظم تأثير التغيرات المناخية على شرق المتوسط بما في ذلك اليونان، مؤكدا أن ملف الطاقة والتغيرات المناخية أصبحت أهميته مضاعفة في الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أن العلاقات بين القاهرة وأثينا راسخة وتجمع بين حضارتين وشعبين ومصالح ورؤى مشتركة تجاه مختلف القضايا والتحديات سواءً كانت سياسية أو اقتصادية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حزب "المصريين": القمة المصرية اليونانية تستهدف زيادة استثمار الدولتين بمجالات الطاقة النظيفة وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس السیسی مصر والیونان

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان  إلى الدوحة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة مدى تطور الصراع فى منطقة الشرق الاوسط، جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما في العاصمة القطرية، حيث تم تناول الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة، والتي تتجلى في العدوان المستمر على غزة والأقصى، وكذلك الوضع المتأزم في لبنان.

 

وأشار أمير قطر إلى أن التصعيد الأخير في لبنان هو ما حذر منه منذ بداية العدوان على غزة، حيث أكد أن الوضع الحالي يضع المنطقة برمتها على حافة الهاوية. وأعرب عن قلقه العميق من التطورات الأخيرة، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على غزة.

 

وفي سياق حديثه، أكد أمير قطر على مواصلة بلاده المساعي والجهود لوقف الحرب في غزة، مشدداً على أن حل الدولتين يمثل مفتاح الحل للسلام في المنطقة. ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في هذا الإطار ودعم أي مسعى يهدف إلى إنهاء التصعيد.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يعاني فيه لبنان من تصعيد عسكري من قبل إسرائيل، حيث استهدفت الضربات الجوية الإسرائيلية مناطق مختلفة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا. ويُعزز هذا الوضع من المخاوف بشأن إمكانية اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وهو ما يستدعي تضافر الجهود الدولية لاحتواء الأزمات الراهنة.

 

كما يُعتبر دعم أمير قطر للجهود الدولية للسلام خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار في المنطقة، في ظل التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله، والتي تجسدت في مواجهات عنيفة خلال الأيام الأخيرة.

 

كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

 

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش، بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عددا كبيرا من العسكريين بين قتيل وجريح، واصفة ذلك بالكارثة.

 

ولفتت الصحيفة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 8 عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو "حزب الله" من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، موقعينهم بين قتيل وجريح.

 

وتبرر "يديعوت أحرونوت" هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان. وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

 

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

 

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الإسرائيليين بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة
  • الرئيس التنفيذي لـ”إينوك”: ندرس توسعة مصفاة جبل علي ونعتزم زيادة شبكة المحطات
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعلن برنامج الدورة العاشرة