تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد انتظار مولود جديد من أجمل لحظات العمر ، وخلال فصل الصيف والموجات الحارة، يحتاج المولود الجديد إلى عناية خاصة لحمايته من تأثيرات الموجه الحارة التي يمكن أن تكون ضارة على صحته.

  وعلى الأم الحفاظ على اعطاء الطفل السوائل والغذاء اللازم لتجنب التعرض للجفاف، ويجب الحفاظ على ترطيب المولود الجديد من خلال الرضاعة الطبيعية لطفلك بانتظام، لأن حليب الأم يحتوي على جميع السوائل التي يحتاجها الطفل للحفاظ على رطوبته، مع مراقبة التعرض للجفاف.

وينصح بضبط درجة حرارة الغرفة من خلال استخدام المراوح أو المكيفات، مع التهوية الجيدة للغرفة وتجنب التعرض المباشر لهواء البارد ، والتأكد من ارتداء ملابس من القطن واسعة ، مع متابعة درجة حرارة جسم الطفل والتأكد من عدم ارتفاع حرارته أو تعرضه للتعرق  ، وإذا شعرت بأن جسم طفلك دافئ، قومي بتبريده فورا باستخدام منشفة مبللة بماء فاتر.

ـ الاستحمام المتكرر بالماء الفاتر، حيث يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الفاتر في تبريد جسم طفلك، ولكن تجنبي الماء البارد جدا.

ـ توفير الراحة أثناء النوم، تأكدي من أن مكان نوم طفلك مريح وآمن، مع استخدام أغطية قطنية خفيفة لتجنب التعرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرضاعة الطبيعية الموجات الحارة للحفاظ علي فصل الصيف حليب الأم

إقرأ أيضاً:

50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على الشرقية اليوم الثلاثاء، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة من (49 – 50) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والخفجي والدمام والقطيف والنعيرية وحفر الباطن ورأس تنورة وقرية العليا.الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+5
أخبار متعلقة الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دارإنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامللتفاصيل https://t.co/bSuVAKluY3 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/rdOSZ3FB3O— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024