قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن الحزب كان حريصا على تنظيم ندوات بمشاركة القيادات والكوادر السياسية، إيمانا من الحزب بأن التكاتف يجعل هناك اصطفافا قويا ويزيد من الترابط، وهو مطلوب من أجل الدولة المصرية، كما أنه سيكون له تأثير أقوى على الشارع السياسي، وكذلك في صناعة القرار، كما حدث في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه إذا لم يكن للأحزاب تواجد وفاعلية فليس لها قيمة.

ملتقى الأحزاب المصرية

أشار «صقر» إلى تفعيل دور الأحزاب المصرية في مساندة القضية الفلسطينية، وتنشيط ذاكرة التاريخ بالصراع العربي الإسرائيلي الممتد الذي لن ينتهي، لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي، يغزي داخل العرب الشعور الرافض والمقاوم لهذا الكيان المغتصب.

دعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس حزب الاتحاد، ضرورة أن يكون هناك اصطفاف شعبي وراء القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية، وهو ما يعمل عليه الحزب في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية وندوة تثقيفية نظمها حزب الاتحاد تحت عنوان: «ملتقى الأحزاب المصرية لدعم الموقف الوطني المساند لحقوق الشعب الفلسطيني».

ويهدف ملتقى الأحزاب المصرية إلى خلق حالة اصطفاف شعبي خلف القيادة السياسية والجيش المصري، وتفعيل دور الأحزاب المصرية وكوادرها لخدمة الأجندة الوطنية من خلال تنظيم فاعليات وأنشطة متنوعة لنشر ثوابت الدولة المصرية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتنشيط الذاكرة الجمعية للمصريين بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي وتحولاته المختلفة.

وتدور مناقشاتها حول ثلاثة محاور رئيسية: كيف تجاوزت مصر ما جرى في يونيو 67؟.. وكيف تحصلت لمنع تكراره باختيارها الاستراتيجي للسلام؟ .. ولماذا وصف الرئيس السادات أكتوبر 73 بأنها آخر الحروب بين مصر وإسرائيل؟.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حزب الاتحاد ملتقى الأحزاب المصرية الصراع العربي الإسرائيلي القضیة الفلسطینیة الأحزاب المصریة حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي

رحب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالدعوة المتجددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية بجلسات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنها تؤكد خطورة الموقف الذي يمر به الإقليم في ضوء التصعيد المثير للقلق، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني نافذة لتوحيد الجبهة الداخلية أمام تلك التهديدات والمخاطر المتصاعدة.

ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي

وقال «صقر» في بيان اليوم، إن المرحلة التي تمر بها المنطقة شديدة الخطورة، وتحتاج إلى ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة.

وذكر رئيس حزب الاتحاد، أن الوضع المعقد تتشابك معه شائعات خطيرة، تزيد من حالة عدم الاستقرار الذي نشهده حاليًا، وهو ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية أكاديمية الشرطة اليوم؛ بما يعكس أهمية الوعي الحقيقي بقضايا الأمن القومي الذي نحن بصدد مناقشتها في الحوار الوطني بدعوة من الرئيس.

غياب الوعي تهديد للأمن القومي 

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن حزب الاتحاد إدراكًا منه بخطورة تلك الشائعات التي حذر منها الرئيس، ولما لها من صدى كارثي على الأمن العام، تبنى مشروعًا توعويًا نظم في ضوئه العديد من الندوات التي تناول جزء منها ملف الأمن القومي الذي يأتي في مقدمة أولويات الدولة والشارع المصري، مشيرًا إلى أن غياب الوعي يعد تهديدًا مباشرًا للأمن القومي ولذلك فهي قضية تتشابك مع دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي