شارك وزير العمل حسن شحاتة، مساء اليوم، الأربعاء، في الملتقى السنوي التضامني مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، الذي نظمته منظمة العمل العربية إحدى المنظمات المتخصصة في جامعة الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع البعثة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، بحضور محمد عادل سكرتير أول في بعثة مصر الدائمة بجنيف، ووفد العمل المصري.

وحضر الملتقى، وزراء، ورؤساء منظمات عمالية، وأصحاب أعمال، وعمال حول العالم.

5000 مندوب يشاركون في ملتقى العمل الدولي 

وينعقد «الملتقى» على هامش فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تُنظمه منظمة العمل الدولية  خلال المدة من 3 حتى 14 يونيو الجاري بجنيف، بحضور 5000 مندوب يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

وأكد المتحدثون، في الملتقي، أهمية ما جاء في تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو بأنه: «لا عدالة اجتماعية في ظل الاحتلال»، وليس هناك من سبيل إلى إقامة سلام عالمي ودائم إلا إذا بني على أساس من العدالة الاجتماعية فلا يمكن أن تتحقق العدالة الاجتماعية تحت نير الاحتلال، ولا غنى عن الانخراط الدولي من أجل إعادة الطرفين إلى طاولة المُفاوضات، على أساس قرارات الأمم المتحدة المعنية والاتفاقات السابقة والقانون الدولي.

إرساء معايير العمل الدولية

كما أكد المتحدثون قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالجولان السوري المحتل، بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 497/1981، والذي يتضمن بطلان القرار الإسرائيلي بضم الجولان السوري، وكذلك بالعمل على إرساء معايير العمل الدولية من خلال وقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال وأصحاب العمل في الجولان السوري المحتل.

ودعا المتحدثون جميع المشاركين وكل المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة في دعم استراتيجية التشغيل والحماية الاجتماعية، بالتعاون بين منظمتي العمل الدولية، والعربية، ووزارة العمل بدولة فلسطين.

جدير بالذكر أن لجنة الصياغة المنبثقة عن الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية، الذي عقد بقصر الأمم المتحدة، الأحد 2 يونيو، 2024، عقدت اجتماعها بمقر بعثة منظمة العمل العربية في جنيف، ظهر أمس الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، لإعداد ملاحظات المجموعة العربية على ملحق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول وضع عمال فلسطين والأراضي العربية المحتلة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل وزارة العمل منظمة العمل العربية مؤتمر العمل الدولي العمل الدولیة العمل الدولی

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

المناطق_واس

أدانت دولة فلسطين شرعنة قوات الاحتلال الإسرائيلي لخمس بؤر استيطانية مقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية، وتحويلها لمستوطنات كبرى لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية فيها.

وأفادت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان ، بأن التوسع الاستيطاني الجديد تعد تحدياً سافراً لقرارات الشرعية الدولية، وقرار مجلس الأمن الدولي، محذرة في الوقت نفسه من النتائج الخطيرة المترتبة على استمرار الاستيطان.

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية 27 يونيو 2024 - 1:53 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية 27 يونيو 2024 - 10:31 صباحًا

مقالات مشابهة

  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين