طالب عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، البنك المركزي بزيادة وتكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك المركزي.

 

جاء ذلك خلال زيارة الزُبيدي للبنك المركزي بالعاصمة عدن، ولقائه بمحافظ البنك أحمد المعبقي، وعددا من الوكلاء، ومديري الإدارات بالبنك.

 

وذكر موقع المجلس الانتقالي على شبكة الانترنت، أن الزُبيدي، أكد أن زيارته تأتي دعما ومساندة للإجراءات التي اتخذتها قيادة البنك لحماية القطاع المصرفي في البلاد، وإنقاذه من العبث والابتزاز الممنهج الذي مارسته جماعة الحوثي خلال السنوات الماضية.

 

وبارك الزُبيدي الإجراءات التي اتخذها لـ "حماية القطاع المصرفي ووقف العبث الحوثي وانتهاكاته الممنهجة للأضرار بالاقتصاد الوطني".

 

وقال عضو مجلس القيادة عن قرارات البنك الأخيرة، بأن "تلك الإجراءات ضرورة وطنية تأخرت كثيرا، ولكن يتوجب عليكم في هذه المرحلة تكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك".

 

وجدد دعم المجلس الرئاسي، للبنك المركزي للقيام بواجباته الوطنية بمهنية واستقلالية في هذا الظرف الاستثنائي، مشيرا إلى أن جميع البنوك وشركات الصرافة والمنظمات الدولية والمستثمرين سيلقون كل الرعاية والاهتمام، وستوفر لهم كل الحماية الأمنية والقانونية في العاصمة عدن، وفي عموم المحافظات المُحررة.

 

وقال محافظ البنك المركزي أحمد المعقبي، أن هذه الزيارة تمثل حافزاً إضافياً ودافعاً قوياً لقيادة البنك المركزي وكوادره لبذلِ مزيدٍ من الجهود لممارسة أعمالهم باستقلالية وحيادية ومهنية لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني والمحافظة على الاستقرار في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، خاصة بعد استهداف جماعة الحوثي لمرافئ وناقلات النفط وتوقف التصدير، وإجبار التجّار على الهجرة قسرا من الموانئ الخاضعة للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً إلى الموانئ الواقعة تحت سيطرتها بالقوة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الزبيدي البنك المركزي اليمن الحرب في اليمن البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان

المناطق_متابعات

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 182 مليار يوان أو ما يعادل 25.96 مليار دولار أمريكي، وبسعر فائدة 1.5%.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان 25 سبتمبر 2024 - 10:34 صباحًا البنك المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة 6ر234 مليار يوان 23 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

وتعد إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية، من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • اللقاء المصرفي الإسلامي يناقش المعاملات المالية ودورها في التنمية والاستقرار الاقتصادي
  • «النقد العربي»: الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • 4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • ضربة قاصمة لحزب الله بعد قصف البنك المركزي واحتراق أمواله.. ونكبة طالت الحوثيين في اليمن
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان