عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: " هل يزيد خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الفجوة بين واشنطن وتل أبيب؟".

هل يزيد خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الفجوة بين واشنطن وتل أبيب؟ رغم أن مضمون الدعوة المقدمة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من قبل كبار قادة في الكونجرس الأمريكي لإلقاء كلمة خلال اجتماع مشترك بين مجلسي الشيوخ والنواب يحمل تضامنا كبيرا من واشنطن لحليفتها تل أبيب، إلا أن التوقعات تتجه إلى رفض بعض النواب للدعوة وقد تصل إلى مرحلة مقاطعة الخطاب ومحاولة تعطيله، وأبدى بعض النواب من الحزب الديمقراطي استياءهم من الخطوة، اعتراضا على ممارسات إسرائيل العدوانية في غزة.

على الجانب الآخر أعرب نتنياهو عن سعادته لتلقيه هذه الدعوة، خاصة أنه بهذا الخطاب المرتقب يكون أول زعيم أجنبي يتحدث أمام مجلسي النواب والشيوخ في 4 مناسبات بحسب بيان أصدره مكتبه، لذا، ينذر إلى الخطاب بأنه بمثابة فرصة لتبييض صورة دولة الاحتلال أمام الرأي العام العالمي و-تحديدا- الأمريكي.

اقرأ أيضاًنتنياهو يقرر مقاضاة صحفيين نشروا معلومات عن حالته الصحية

الرئيس الأمريكى: الانتقال لحل الدولتين خلافى الأكبر مع نتنياهو

بن غفير يهدد نتنياهو بشأن مقترحات الصفقة الأخيرة.. ماذا قال؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واشنطن غزة الكونجرس نتنياهو تل ابيب

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • مخاوف فرنسية من حرب نتنياهو بعد خطاب الكونغرس
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • واشنطن بوست: خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وجالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع
  • "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع