وأشارت تقارير إلى أن "فياتينا 19" تُراقب بالكاميرات على مدار الـ24 ساعة، ويحرسها مسلح لتأمينها من السرقة والمخاطر، ويرعاها طبيب يجلس بجوارها طوال الوقت، يفحصها باستمرار للاطمئنان على صحتها، وهي الآن حبلى للمرة الأولى، وينتظر أن تلد عجلا بجودة عالية.

وتملك حسابا على إنستغرام يتابعه أكثر من ألف شخص، يُنشر فيه صورها في الحدائق وفيديوهاتها وهي تجري وتلعب في البراري.

ودخلت فياتينا 19موسوعة غينيس كأغلى بقرة في العالم، لأن ثمنها تخطى 4.3 ملايين دولار، مما يعني أن نصف كيلوغرام من لحمها قد يكلف نحو 3500 دولار.

وتعد أبرز خصائص هذه البقرة، التي تنتمي إلى سلالة "نيلوري" الهندية، أنها تقاوم درجات الحرارة المرتفعة بفضل جلدها الرخو الكثيف، الذي يساعدها أيضا على مقاومة الالتهابات الطفيلية المنقولة عبر الحشرات، وبها غدد عرقية أكبر بنسبة 30% من الموجودة في الأبقار الأوروبية، وتأكل كل أنواع الأعلاف.

وقد تباينت تعليقات النشطاء على المنصات حول الموضوع، واستعرضت حلقة اليوم (5-6-2024) من برنامج "شبكات" عينة من هذه التعليقات التي سخر بعضها من قيمة البقرة فياتينا المرتفعة، في حين دعا آخرون إلى الحذر من مثل هذه الحيوانات التي يمكن أن تكون معدلة جينيا.

سخرية وحذر

وبحسب المغرد سلطان الخنيزان، فإن هذه البقرة مشروع ناجح، وقال إن "هذه البقرة مثل بعض الموظفين، قرقرة ومصاريف صفرية وإنتاج عال".

ومن ناحيته، ندب الناشط عبد المجيد حظه في الحياة، لأنه "قام حظ البقر يا ناس وحظي بقي نايم، يا حظ قوووووم".

وبحسبة اقتصادية، أوضح المغرد نواف الجبر أن قيمة فياتينا يمكن استثمارها في مشروع أفضل، وأنه "بالمبلغ هذا أشتري مزرعة وعددا كبيرا من البقر وعلفا يكفيهم لسنين".

ومن زاوية لا تخلو من طرافة علق الناشط عماد الساعاتي على الموضوع، وقال "تخيل تنذبح هذي، وينعمل عليها منسف".

أما المغردة رنا حامد، فنبهت إلى أن "هذه بقرة ملعوب في جيناتها"، وأكملت ناصحة أنه "من الأفضل الابتعاد عن لحمها ولبنها ما تسوى ريال".

ووفقا لتقارير، فإن فصيلة نيلوري تنتشر في البرازيل، وتبلغ نسبتها حوالي 80% من عدد الأبقار الإجمالي بعدد يقدر بنحو 235 مليون بقرة.

كما تعتبر البرازيل أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، ففي العام الماضي، صدرت أكثر من 2.5 مليون طن من لحوم البقر إلى مختلف أنحاء العالم.

5/6/2024المزيد من نفس البرنامجأميركا تتصدى لمساعي اعتقال نتنياهو.. هكذا علق نشطاء على مشروع معاقبة الجنائية الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52"أقدم من إسرائيل".. مغردون يعلقون على استهداف تل أبيب قنصلية إسبانيا بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22كيف علق إسرائيليون وعرب على حرائق شمال إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00انتقال مبابي لريال مدريد يتحول لحديث الساعة.. كيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58"شي إن" تثير ضجة على المنصات بعد تقارير عن خطورة منتجاتهاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27من السعي لحظره إلى نجوميته.. ترامب يشعل مواقع التواصل بانضمامه لتيك توكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37بكاء رونالدو وفرح نيمار يثيران تفاعلا واسعا بمنصات التواصل.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية

ويقول أبو اسنينة إن اعتقاله تم بمنطقة باب العامود في القدس، وجاء على خلفية وشاية قدمها مستوطن إلى الشرطة الإسرائيلية.

وأشار إلى "محاكمة هزلية" تم في نهايتها تلفيق تهم له تتعلق بنشاطاته عندما كان طالبا في الجامعة قبل سنوات.

ويروي المحامي ما مر به وباقي الأسرى من تعذيب نفسي وجسدي في سجون الاحتلال من ضرب وتعرية واغتصاب ومحاولات اغتصاب وتجويع مع الحرمان من الملابس والحقوق الإنسانية والقانونية.

ويقول إن الهدف من كل ما يجري كسر عزيمة الأسرى والنيل من كرامتهم "لكنهم رغم ذلك يتمتعون بمعنويات عالية لأهمية الرسالة التي يحملونها وعدالة القضية التي يدافعون عنها".

2/10/2024مقاطع حول هذه القصةالجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • كيف علق مغردون على عملية يافا؟
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال
  • الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟
  • تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحرب
  • الحرب الصامتة.. إسرائيل تواصل ابتلاع الضفة تزامنا مع الحرب على غزة
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟