الاقتصاد نيوز - بغداد

تعتزم محافظة بغداد، تحويل السيطرات الأمنية التقليدية المنصوبة في مداخل العاصمة إلى سيطرات إلكترونية ذكية متطورة.

وقال مدير طرق وجسور محافظة بغداد، عبد الله حسين محسن، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" أنه "بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء، في الاجتماع المنعقد مع محافظ بغداد والمتضمن إيقاف أعمال السيطرات التقليدية في مداخل العاصمة الرئيسة وإنشاء سيطرات إلكترونية ذكية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، إضافة إلى الشفافية في الإجراءات حيث وجه بأن تكون السيطرات ذكية كلياً بواسطة الكاميرات"، لافتاً إلى "أنه جرى عقد اجتماع موسع مع المركز الوطني للأستشارات الهندسية بحضور ممثل مكتب رئيس مجلس الوزراء وممثلي  مديريات وزارة الداخلية ( السيطرات / الأشغال / المتفجرات / الاستخبارات)، والجهات القطاعية الساندة لأعمال سيطرات مداخل محافظة بغداد، لتحديد آلية الضوابط والمعايير والمتطلبات الخاصة للتحول نحو سيطرات إلكترونية الذكية بدلاً من السيطرات التقليدية".

 وأشار إلى أن "الاجتماع ناقش آلية إعداد التصاميم الخاصة  بإنشاء السيطرات الرقمية الجديدة في مداخل العاصمة الرئيسة، والتي تعتمد على التكنولوجية الحديثة بالكشف على المطلوبين سواء كانوا أشخاص أو عجلات إضافة إلى استخدام تقنيات حديثة لأجهزة كشف المتفجرات والمخدرات".

وأوضح مدير طرق وجسور محافظة بغداد، ان "النموذج المقترح سيكون بمعايير عالمية وسيتم تقليص أعداد السيطرات بشكل كبير بعد إنشاء هذه السيطرات الذكية"، مبيناً أن "محافظ بغداد الأستاذ عبدالمطلب العلوي، وجه سابقاً بشمول جميع الطرق العامة ضمن مداخل بغداد بمنظومة الكاميرات الذكية التي تقدم تقنيات حديثة والتي ستساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محافظة بغداد

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار

بغداد اليوم - بغداد

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، اطلاق منحة البنك الدولي لاكثر من ألفي مستفيد من الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار يوم غد.

وقال الاسدي في كلمة له تابعتها "بغداد اليوم"، ان "يوم غد سيشهد اطلاق منحة البنك الدولي والبالغة تقريبا 2200 دولا لكل عائلة مستفيدة من الرعاية الاجتماعية في قضاء الجبايش والفهود والمنار في محافظة ذي قار".

وأضاف ان "منحة البنك الدولي تبلغ خمسة ملايين و 200 الف دولار لتحريك عجلة الاقتصاد في المنطقة وفتح مشاريع صغيرة لألفي عائلة في تلك المناطق".

مقالات مشابهة

  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • ستراتيجية الصيد المفاجئ.. السيطرات الوقتية تصطاد 16 متهمًا وأسلحة ومخدرات ببغداد
  • بغداد تشكو المطامر وتتصدر المراتب المتقدمة بـالهواء الملوّث
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح