زعم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان أن إيران تخطط لهجوم نووي شامل على "إسرائيل"، من جبهات عدة.

وقال اليميني المتطرف، والوزير السابق، ليبرمان، لإذاعة جيش الاحتلال، إن الإيرانيين يخططون لهجوم متعدد المواقع والجبهات على "إسرائيل" في غضون سنتين. زاعما أن التهديد الأساسي لـ"إسرائيل" يتمثل في إيران.



وادعى ليبرمان أن حزب الله والمليشيات الإيرانية في وسوريا إضافة إلى حركة حماس في غزة والضفة الغربية حاولوا تنظيم مجموعات لمهاجمة "إسرائيل"، بالاشتراك مع المجموعات الشيعية في العراق، والحوثيين في اليمن، بالتزامن مع هجوم مباشر بمئات الصواريخ الباليستية من إيران على جميع المناطق الحيوية في "تل أبيب".


وهاجم ليبرمان جهاز الموساد واتهمه بالانشغال في قضية تبادل الأسرى مع حركة حماس، على حساب الاهتمام الاهتمام بالخطر الإيراني.

يشار إلى ان إيران شنت هجومًا بطائرات مسيرة وصواريخ بعيد المدى دولة الاحتلال مساء يوم 13 نيسان/ أبريل الماضي وشمل الهجوم عشرات المسيرات الانتحاريَّة وفقًا لمسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، وذلك ردا على هجوم إسرائيلي استهدق السفارة الإيرانية في دمشق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ليبرمان إيران دولة الاحتلال إيران ليبرمان دولة الاحتلال هجوم نووي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زعيم حزب إسرائيل بيتنا: نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر

قال أفيجدور ليبرمان، زعيم حزب إسرائيل بيتنا: «نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر»، وذلك وفقًا لتصريحات أدلى بها اليوم الخميس، ونقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأكد ليبرمان: «مع غياب خطة واضحة للحرب، أصبح الإحباط موجود لدى الجنود والضباط في مدينة رفح الفلسطينية»، متابعًا: «الحكومة غير قادرة على اتخاذ قرار وعاجزة عن تحقيق نصر في الجنوب والشمال».

وفي سياق آخر، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة 22 جنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية في جنين وفي الحدود الشمالية مع لبنان.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» نقلًا عن ليبرمان: إنه تلقى الأسبوع الماضي عرضًا من رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لتولي منصب وزير الدفاع، مشيرًا إلى أنه تلقى عرضًا بالعودة إلى منصب وزير الدفاع «لكننا لا نلدغ من الجحر مرتين».

وتابع زعيم حزب إسرائيل بيتنا: أنا أفضل انتظار خوض الانتخابات، والحكومة الإسرائيلية وصلت إلى نهايتها، لافتًا أن التخلص من نتنياهو يمثل مكافأة للإسرائيليين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 265ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأفيجدور ليبرمان: تلقيت عرضا من نتنياهو لتولى منصب وزير الدفاع

ليبرمان: إسرائيل أقرب إلى الإذلال وليس النصر ومجلس الحرب يجب أن يستقيل

مصطفى بكري ردًّا على ليبرمان: سنجعل سيناء محرقة للإسرائيليين ودفنهم في البالوعات

مقالات مشابهة

  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من انتخابات الرئاسة في إيران.. وتحديد الموعد المرتقب
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو
  • نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني
  • زعيم حزب إسرائيل بيتنا: نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"