تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استنكارها الشديد للاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها الصحفيون الفلسطينيون والأجانب في البلدة القديمة بالقدس المحتلة اليوم الأربعاء.

وتعرض عشرات الصحفيين والطواقم الصحفية الأجنبية لهجوم من مستوطنين متطرفين، الذين استخدموا العصي والحجارة، وذلك بعد أن منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين من التواجد في المكان المخصص لهم.

في الوقت نفسه، اقتحم آلاف المستوطنين البلدة القديمة في القدس المحتلة من ساحة باب العامود، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن "مسيرة الأعلام" التي ينظمونها سنويًا لإحياء ذكرى احتلال المدينة عام 1967.

واعتدى المستوطنون على الصحفيين والمواطنين المقدسيين وأصحاب المحال التجارية، وذلك تحت أنظار شرطة الاحتلال التي لم تتدخل بل شاركت أيضًا في الاعتداءات واعتقلت عددًا من المواطنين المقدسيين.

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 1601 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، في هجوم كبير وهمجي شمل أعضاء كنيست ومسؤولين إسرائيليين.

قام المقتحمون بأداء رقصات تلمودية استفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك وفي شوارع مدينة القدس، بالتزامن مع اعتداءات نفذتها شرطة الاحتلال بحق المواطنين المقدسيين والمصلين.

انطلقت "مسيرة الأعلام الاستفزازية" في الساعة الثانية ظهرًا من شارع يافا باتجاه القدس المحتلة، عبر عدة مسارات تمر من بابي العامود والخليل وصولًا إلى المسجد الأقصى. كما نظم مستوطنون يقطنون في بؤر استيطانية في سلوان والطور مسيرات استفزازية باتجاه حائط البراق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الفلسطينيين القدس الاحتلال الإسرائيلي شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية.
كما أدانت التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة.الاستيطان الإسرائيلي في فلسطينالإدانة شملت أيضا الاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتدادًا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومالمنظمة أكدت أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.إرهاب المستوطنين المتصاعدأيضا حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى