أقدم مستوطنون إسرائيليون الأربعاء، على شت وسب النبي محمد ﷺ خلال مسيرات الأعلام التي انطلقت في القدس.

وظم يمينيون إسرائيليون، مسيرات استفزازية بالبلدة القديمة في القدس تخللها اعتداءات على فلسطينيين قبيل وصول مسيرة الأعلام الإسرائيلية إلى باب العامود، وهو أحد أشهر أبواب البلدة القديمة.

ومن بين المشاركين في هذه التجمعات وزيرة الاتصالات من حزب "الليكود" ميري ريغيف، وجرى خلال ذلك الاعتداء على مواطنين بالضرب في البلدة القديمة أثناء مسيرات استفزازية، بحسب وكالة الأناضول.



https://www.instagram.com/reel/C71aGfgKwqb/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

وفي وقت سابق، شرعت الشرطة الإسرائيلية في تفريغ باب العامود من المواطنين الفلسطينيين استعدادا لوصول مسيرة الأعلام.

وأعلنت الشرطة نشر 3 آلاف من عناصرها في القدس الشرقية بمناسبة المسيرة التي أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مشاركته فيها.

وتأتي هذه المسيرات "احتفاء" بذكرى احتلال القدس، من حيث تمرّ من باب العامود في البلدة القديمة بالقدس، بحماية الشرطة.

مستوطنون يشتمون النبي محمد ﷺ خلال مسيرات الأعلام في القدس

كيف لهذا المشهد يمر مرور الكرام يا أمة محمد ؟؟ #مسيرة_الأعلام_لن_تمر #القدس #المسجد_الأقصى pic.twitter.com/Eo9uhJCn71 — ???? فلسطيني ????????/ 7 October (@aboodmoha199) June 5, 2024

وأعلنت شرطة الاحتلال نشر 3 آلاف من عناصرها في شرق القدس لتأمين الحماية للمسيرة التي يُشارك فيها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزيرة الاتصالات من حزب "الليكود" ميري ريغيف.

ويرفع المشاركون في المسيرة أعلام "إسرائيل"، ويرددون هتافات عنصرية معادية للعرب، منها "الموت للعرب" و"لتحرق قريتهم"، و"محمد مات".

وتتزايد التوترات بشأن المسيرة هذا العام في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما خلّف أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيليون القدس احتلال القدس القدس إسرائيل احتلال القدس مسيرة الاعلام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مسیرة الأعلام فی القدس

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تمكن قواتها من السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا، خلال تقدم قواتها على جميع محاور القتال. 

الجيش الروسي يسطير على بلدة جديدة

ووفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم، فقد تمكنت القوات الروسية من تحرير بلدة رازلدوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ التي انفصلت عن أوكرانيا في فبرابرعام 2022.

وأوضح البيان، أن قوات الجنوب في الجيش الروسي، هي من سيطرت على البلدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى نحو 4 آلاف و410 جنود قتلى، ودبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و48 مركبة، و39 مدفعا.

13 ألف قتيلا خلال العمليات العسكرية

ولفتت «الدفاع الروسية» إلى أنه خلال الفترة ما بين 22 و28 يونيو الجاري، خسرت القوات الأوكرانية 13 ألفا و820 قتيلا خلال العمليات العسكرية أمام الجيش الروسي.

وحسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، فإن رازلدوفكا بلدة صغيرة شمال مدينة سوليدار، ذات أهمية استراتيجية، وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من باخموت.

كما تقع البلدة بالقرب من نهري «باخموتكا» و«سوخايا روتش»، اللذان يعملان كحواجز طبيعية، ويعرقلان تقدم الجيش الروسي.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • ضرب مبرح وتنكيل بالمحتجين في مظاهرة ضد نتنياهو بالقدس
  • تكنيس الأعلام حدادا على وفاة والدة جلالة الملك
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • 29 مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في البلدة القديمة من الخليل