اختتمت أمانة العاصمة بحزب الحرية المصرى، فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد والتأهيل للمجالس الشعبية والمحلية «دورة إعداد الكوادر الحزبية للمجالس الشعبية والمحلية» لقيادات وكوادر وأعضاء الحزب، تحت رعاية جلال الزغاط، أمين العاصمة، عضو الهيئة العليا.

أخبار متعلقة

حزب المؤتمر: توسيع قاعدة المستثمرين المحليين والأجانب يخلق المزيد من الاستثمارات

حزب المؤتمر: القمة المصرية اليونانية تشهد فتح عدد من الملفات الحيوية فى المنطقة

وقال الدكتور محمد عطيه الفيومى، نائب رئيس الحزب: «نحتاج لهذا النشاط الفعال والذى نحتاجه فعلا في هذه المرحلة لكى يكون لدينا قيادات قادرة على التواجد في المجتمع المحلى عندما يحين الوقت المناسب لهذا»، منوهًا بأنه صاحب القانون الوحيد للمحليات المقدم للبرلمان لمناقشته والموافقة عليه، مشددًا على أهمية وجود مجالس محلية منتخبة.

وأكد المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية الأسبق، أن ما تقوم به أمانة العاصمة نشاط حقيقى ورائع ويصب مباشرة في مصلحة البلد، لأنه منذ 12 عاما لا توجد مجالس شعبية محلية، وهذا معناه اندثار التجارب والخبرات المحلية، إذ أن هذه الدورات التدريبية قد تسد جزء كبير من هذه الفجوة وهذا الفراغ المحلى، لافتًا إلى أن التأخير في إجراء الانتخابات المحلية وهو الاستحقاق الرابع والمتبقى والذى يجب أن يتم في أقرب وقت لمصلحة هذا الوطن والمواطنين.

وأشار أحمد إدريس، أمين تنظيم الجمهورية، إلى أهمية التدريب في إعداد وتجهيز كوادر الحزب لأقرب انتخابات محلية، مطالبا بالمزيد من الجهد والفعاليات، لان العاصمة هي محور الحركة والنشاط للحزب.

وقال جلال الزغاط، عضو الهيئة العليا بالحبز، إن المحور الرئيسى للدورة هو دراسة القانون 43 لسنة 1979 والذى يتم العمل به حتى الوقت الحالي مع عدم وجود مجالس شعبية محلية منتخبة، مع الوضع في الاعتبار عند إعداد برنامج الدورة، أن تكون هناك برامج عن سيمات القيادة ودراسة سمات الشخصية المصرية وبعض المواضيع المرتبطة بالعلوم الاجتماعية والانسانية من خلال أساتذة متخصصين في هذا المجال.

وشدد الدكتور عيد عبدالهادى، الأمين المساعد للمجالس الشعبية والمحلية بالمركزية، على ضرورة إطلاق الدورة التدريبية على مختلف أمانات الجمهورية بالحزب، والعمل على إعداد كادر شبابي سياسي مؤهل لخوض معترك الانتخابات المحلية، قائلا إن المجتمع المصري أصبح بحاجة ماسة لمجالس محلية منتخبة.

رئيس حزب المصريين الأحرار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس حزب المصريين الأحرار زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تواصلت فعاليات الجمعيات العمومية بمراكز الشباب بمطاي محافظة المنيا   اليوم الخميس لإنتخاب  مجالس إدارة جديدة، أو استكمال عضوية مجالس الإدارة علي المقاعد الشاغرة، أو الجمعيات العمومية العادية، 

وانعقدت الجمعية العمومية لاستكمال مجلس الإدارة بمركز شباب كوم مطاي بإدارة شباب مطاي لمناقشة جدول الأعمال الوارد بمحضر مجلس الإدارة الداعي للانعقاد.

بدأت اللجنة مباشرة أعمالها في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم ، واستمر الإنعقاد حتى  الساعة السابعة مساء اليوم، بدأ الإنعقاد بحضور لجنة من مديرية الشباب بالمنيا ، إدارة شباب مطاي، و بحضور مدير المركز، المشرف المالي، مسئول العضوية و العاملين بمركز شباب كوم مطاي.

يأتي ذلك  إنطلاقا من إهتمام وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب بالمنيا بالجمعيات العمومية في مراكز الشباب لإنتخاب مجالس إدارة كاملة أو إستكمال عضوية المجالس التي بها مقاعد شاغرة بمراكز الشباب أو الجمعيات العمومية العادية.

وذلك في إطار توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندي عكاشه مدير عام المديرية، وإشراف و متابعة وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، متابعة و تنفيذ إدارة شباب مطاي 

مقالات مشابهة

  • تواصُل أعمال نظافة وتجميل كورنيش النيل بالمنيا.. ورئيس المدينة يتابع الحملات
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • سماء العاصمة الإدارية تتزين بـ «نسر العلم المصري» في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • المعهد المصرفي المصري: نعمل على تطوير الكوادر المصرفية محليا ودوليا
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية