ناقشت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها، الأربعاء، برئاسة رئيس الجمعية علي الكثيري، تقريراً أعدته لجنة جنوبية بشأن مشكلة الكهرباء والحلول الجذرية والعاجلة لها.

اللجنة تكونت من ممثلي لجان: مكافحة الفساد والاقتصادية والخدمات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، واستعرضت خلال الاجتماع نتائج نزولاتها الميدانية إلى الجهات المسؤولة عن قطاع الطاقة الكهربائية والرفع بالنتائج والمقترحات التي تضمن حلولاً جذرية وعاجلة في سبيل تحسين الخدمة بكامل طاقتها الإنتاجية.

 

كما استعرضت اللجنة، في تقريرها، أهم ما توصلت إليه من خلال نزولاتها الميدانية إلى الجهات ذات العلاقة، وعملية جمع البيانات والمعلومات والتقارير من الجهات الرسمية، وتقارير بعض الجهات الدولية حول المشكلات التي يعاني منها قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى جُملة من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في تجاوز حالة العجز، وإيجاد حلول مستدامة لأزمة الكهرباء.

وتطرقت اللجنة إلى وضع خيارات آنية كجزء من الحل لمشكلة الطاقة الكهربائية والتي ستحد من استنزاف الخزينة العامة للدولة، وذلك من خلال رفع إنتاجية محطة الطاقة الشمسية الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتبني مشاريع استراتيجية تعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستفادة من الطبيعية الجغرافية لبلادنا، وتفعيل الدراسات المختصة في هذا الجانب.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي للتخفيف من معاناة أبناء العاصمة عدن والمحافظات المحررة جراء تدهور الخدمات وارتفاع الأسعار بسبب انهيار العملة المحلية.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة

ناقشت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية قريات خلال اجتماعها الثاني اليوم مساعدة بعض الأسر المعسرة بالولاية، وذلك من خلال تزويدهم بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بالإضافة إلى صيانة وترميم بعض المنازل، وتسديد بعض الديون، وقد أقرت اللجنة عددا من التوصيات لاتخاذ الإجراءات بشأنها بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

يذكر أن لجنة التنمية الاجتماعية بمكاتب الولاة تختص بالنظر في عدد من الموضوعات، ومنها تعزيز سبل تحسين المستوى المعيشي للفرد والأسرة والمجتمع بالتعاون مع الجهات المعنية. بالإضافة إلى دعم الأسر في بناء أو ترميم منازل أسر الضمان الاجتماعي، وذوي الدخل المحدود ومساندة وضبط العمل التطوعي بمختلف مؤسساته. ترأس الاجتماع سعادة الشيخ طلال بن سيف بن الحوسني والي قريات رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر