صحافة العرب:
2024-10-06@07:47:22 GMT

أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة، بعد الثورة وعند التوقيع على الوثيقة الدستورية…. قدمت قوى الحرية والتغيير الأستاذ أحمد ربيع ليكون ممثلها وممثل الشعب والجماهير تقديراً لدور .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة

بعد الثورة وعند التوقيع على الوثيقة الدستورية…. قدمت قوى الحرية والتغيير الأستاذ أحمد ربيع ليكون ممثلها وممثل الشعب والجماهير تقديراً لدور المعلم والتعليم في بناء الأمم.. فلو لا المعلم لما كانت الحضارات وماكان التقدم والإزدهار.

فلم اسمع به يوماً من قبل… ولم أشاهده في مخاطبة يشجب ويدين القتل في ربوع بلادنا.. ولم أراه يتحدث في ندوة عن تدهور التعليم في سوداننا… لم يرافقنا في المظاهرات… ولم يتذوق طعم الجلد في المعتقلات… لم اسمع به من اي صديق… بل ولم أراه في حياتي قبل يوم توقيع الوثيقة الدستورية.

أجبت نفسي قائلاً تباً لك يا يوسف… فمن تظن نفسك… هل رأى الصحابة ملائكة الرحمن وهم يحاربون معهم يوم بدر؟؟؟ فالله جنود لا يعرفهم إلا هو… وربما أحمدٌ هذا أحدهم… فأحسن تقطم يا عركي…. هكذا خاطبت نفسي.

بدأ احمدٌ هذا في محاولة إنشاء نقابة لمعلمي السودان تدين له بالولاء المطلق والطاعة العمياء لينصب نفسه إلهاً فوق الشبهات على معلمي بلادي…. وطالب بحصته من الكعكة وفرض نفسه ليكون مديراً عام ورئيساً لمجلس إدارة مدينة المعلم الطبية!!!!!!!!

سألت نفسي حينها ما علاقة الفيزياء والرياضيات بإدارة المستشفيات والمرافق الصحية… وهل يستطيع أحمدٌ هذا أن يدير مرفق صحي بهذه الضخامه…. بل هل له علاقة بالإدارة؟؟؟؟؟…. فذهبت أبحث وأتقصى في سيرته الذاتيه فلم أجد ما يؤهله لإدارة هذا الصرح…..

وتدهورت مدينة المعلم الطبية في زمانه وهجرتها الكوادر المميزه وفقد المعلم اهم المرافق الصحية والتي تقدم له الخدمات الطبية بأسعار رمزية وفي متناول يده….

بدأ هذا الخازوق بعد توليه إدارة مدينة المعلم الطبية في خصخصة هذا الصرح بإسم المعلم… ليتحول إلى مرفق خاص يقدم خدماته بأعلى الأسعار دون حسيب او رقيب…

وانتفخت كرش أحمد…. وأصبح يكنز الذهب والفضة… ويشيد لنفسه مملكة من أموال المعلمين المغلوبين على أمرهم… وبإسم الثورة بكل نضالاتها وتضحياتها….

وبعد إنقلاب العسكر والجنجويد على السلطة المدنية… تغابى هذا الخازوق المعرفه في الثورة وفي قوى الحرية والتغيير وفي حبوبتو زاتها…

لكم الحق يا تروسنا في الشارع في أن تهجروا التعليم… فشوارعنا الآن هي خير معلم للشهامة والوطنية ومكارم الأخلاق…..

قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلاكـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولاأعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحمد ربيع… أول خازوق في دبر الثورة وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ

غرة ربيع الآخر.. أعلنت دار الإفتاء المصرية مساء أمس الأربعاء نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ في مختلف أنحاء الجمهورية.

ومن خلال هذا الصدد، يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص غرة ربيع الآخر 1446 هـ، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

موعد غرة شهر ربيع الآخر

أعلنت دار الإفتاء المصرية، تعذر رؤية هلال شهر ربيع الآخر، وبذلك يكون اليوم الخميس هو المتمم لشهر ربيع الأول ومن المقرر أن تكون غرة شهر ربيع الآخر 1446 يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024.

هلال هلال شهر ربيع الآخر

وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، يولد هلال شهر ربيع الآخر بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة الـ 8 والـ 50 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من شهر ربيع الأول 1446 هجريا الموافق 2 أكتوبر «يوم الرؤية».

يغرب القمر قبل غروب الشمس في مكة المكرمة بـ 9 دقائق، وفي القاهرة بـ 9 دقائق قبل غروب شمس ذلك اليوم يوم الرؤية، أما في باقي محافظات الجمهورية من 9 لـ 10 دقائق، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية يتراوح بين 4 لـ 18 دقيقة. وبذلك يكون يوم الخميس 3 أكتوبر هو المتمم لشهر ربيع الأول 1446هـ، وتكون غرة شهر ربيع الآخر 1446 هـ فلكياً يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

رؤية الهلال موعد شهر رمضان 2025:

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد شهر رمضان 2025 يأتي يوم السبت، الموافق 1 مارس 2025، ومع إعلان موعد غرة ربيع الأخر، يتبقى أقل من 150 يومًا على شهر رمضان 1446 هجريًا.

استطلاع الهلال دعاء رؤية الهلال

-"اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه".

-"هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، آمَنْتُ بِالَّذِي خَلَقَكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ يَقُولُ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي ذَهَبَ بِشَهْرِ كَذَا، وَجَاءَ بِشَهْرِ كَذَا".

.قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.

- اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسموات اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة.. ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء.

-اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من جميع ما يكرهه قولآ وفعلآ سرآ وعلانية حاضرآ أو غائبا.

«اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة».

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

اقرأ أيضاًخلال 48 ساعة.. دار الإفتاء تحدد غرة ربيع الأول و إجازة المولد النبوي الشريف 1444

الإفتاء تعلن غرة شهر ربيع الأول 1446 هجرية.. متى موعد المولد النبوي الشريف؟

موعد غرة شهر ربيع الأول 1446

مقالات مشابهة

  • صحيفة الثورة 3 ربيع ثاني 1446 – 6 اكتوبر 2024
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • صحيفة الثورة السبت 2 ربيع ثاني 1446 – الموافق 5 أكتوبر 2024
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني
  • صحيفة الثورة الجمعه 1 ربيع ثاني – 4 اكتوبر 2024
  • دعاء أول فجر في ربيع الثاني.. «اللهم بارك لنا في أعمارنا»
  • فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ يوم السبت
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • مصطفى شعبان يكرر تعاونه مع أبطال "المعلم".. تعرف على التفاصيل
  • دار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ